إعلان

مرسي يفوز في حملة ''إرساله ورا الشمس''.. ونشطاء: ''بدون زيت أو سكر''

05:52 م الأحد 24 فبراير 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - نوريهان سيف الدين:

في الماضي القريب، فاز الرئيس الليبي السابق ''معمر القذافي'' في استفتاء لاختيار ''أجمل عيون''، وتفوق على جميلات هوليوود بـ''عيونه'' الجميلة، لكن الموقف هنا يختلف؛ فالاستفتاء علمي، والمكان في الفضاء البعيد، والفائز هو ''الرئيس محمد مرسي''.

فمنذ أيام، أطلقت أكاديمية ''axe apollo'' مسابقتها لاختيار 22 شخصاً، يتم إرسالهم في معسكر علمي في الفضاء الخارجي، وهي التي تقدم لها المغامران المصريان ''عمر سمرة'' - متسلق قمة جبل إيفرست - و''عمر حجاجوفيتش'' - الرحالة المصري - لكن ''الدكتور مرسي'' تخطاهم في التصويت من خلال ''حساب وهمي''.

فمن خلال ''حساب افتراضي'' أنشأه له أحد أفراد مجموعة 6 أبريل باسم الرئيس المصري، ليتم تسجيله في تصفيات المسابقة والتصويت له داخل بلده، فوجئ متصفحي الموقع بحصول ''الدكتور مرسي'' على 17796 صوتاً، متخطياً ''سمرة وحجاجوفيتش''، وبفارق ما يقرب من 3 آلاف صوتاً عن التالي له.

ويتلقى الفائزون بالترشح تدريبات تمهيدية بولاية فلوريدا الأمريكية تمهيداً لإرسالهم ضمن الرحلة الفضائية، وبحصول الرئيس مرسي على المركز الثاني حتى الآن يتأهل الرئيس مباشرة ضمن قائمة الفائزين بعرض الرحلة الفضائية المجانية.

حملة ''إرسال مرسي ورا الشمس'' هي ما عرفت به هذه المسابقة على صفحات الإنترنت وعبر شبكات التواصل الاجتماعي، والتي استغلها بعض النشطاء في حملة من السخرية على سياسات الرئيس المصري، وإنجازات ''مشروع النهضة''؛ فكتب أحدهم أن فوز مرسي جاء ''بدون زيت أو سكر''، وعلق آخر ''أنا من الإخوان يا فضائيين''، و''معا لحصد أصوات الأهل والعشيرة على المريخ''.


فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان