إعلان

مصر توقع بروتوكول تعاون مع ''روتانا'' دعماً لتنشيط السياحة

10:54 م الإثنين 23 ديسمبر 2013

مصر توقع بروتوكول تعاون مع ''روتانا'' دعماً لتنشيط

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- حسين البدوي:

أعلنت ''الهيئة المصرية العامة لتنشيط السياحة''، الاثنين، عن توقيع بروتوكول تعاون مع شركة ''روتانا''، بهدف تنظيم حفلات فنية لنجوم الفن العربي وترويجاً للسياحة العربية الى المقاصد السياحية المختلفة.

وقّع الاتفاقية كل من السفير ناصر حمدي رئيس مجلس إدارة الهيئة، وسالم الهندي رئيس شركة روتانا، بحضور وفد رفيع المستوى من الحكومة المصرية، ضم اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء ، و اللواء أحمد عبدالله محافظ البحر الأحمر، ومحمد فايز رئيس غرفة السياحة في جنوب سيناء وعضو مجلس إدارة جمعية وكلاء السياحة المصرية، بالإضافة إلى مجموعة من قيادات شركة روتانا، إلى جانب عدد من المدراء التنفيذيين في الشركة.

وبموجب هذا البروتوكول ستقوم شركة روتانا بتنظيم ودعم عدد كبير من الحفلات الفنية المشتركة في مقاصد مصر السياحية مثل القاهرة، الإسكندرية، شرم الشيخ، الغردقة، مرسي علم، الأقصر، أسوان والساحل الشمالي، وذلك بهدف الترويج لهذه المقاصد ضمن فعاليات حملة ''2014 عام السياحة العربية''، التي تتزامن مع مواسم العطلات الخليجية والتي ستساهم في دعم توافد الحركة السياحية من المنطقة العربية الخليجية إلى مصر.

وتعليقا على هذه الشراكة، قال السفير ناصر حمدي، رئيس الهيئة المصرية العامة لتنشيط السياحة، إن مصر التي اشتهرت بشعبها المضياف، تستقبل زوارها بالترحاب في مختلف وجهاتها السياحية الأخاذة، حيث تقدم لهم فرصة التمتع بالأنماط السياحية المختلفة التى يزخر بها المقصد السياحي المصري والبرامج الفنية المتنوعة، إلى جانب عدد كبير من أنواع الرياضات المفعمة بالحيوية والتشويق، الأمر الذي يتيح لهم قضاء عطلة مشوقة في أي وقت من السنة.

وأكد السفير على تضافر جهود وزارة السياحة المصرية وهيئة تنشيط السياحة للعمل على توفير العديد من الأنشطة السياحية والترفيهية التى من شأنها إرضاء زائري المقاصد السياحية المصرية من الأخوة العرب.

وشدد على أن هذا البروتوكول يشكل أحد الأدوات التى تخدم ذلك الهدف والتي تساهم في جذب المزيد من السائحين العرب للاستمتاع بالمقصد السياحي في بلدهم الثانى مصر.

ومن جهته، شدد سالم الهندي على مكانة مصر كأكبر داعم للقضايا العربية وتاريخها العريق، وقال: ''كشركة خليجية عربية، فإننا ملتزمون بالوقوف جنبا إلى جنب مع مصر العروبة لاستعادة استقرارها ولتعود بإذن الله كما كانت واحة أمن وأمان لكل مواطن عربي وسندا للقضايا العربية، متمنين من المولى عز وجل أن يزيل هذه الغمة عن هذا الشعب الأصيل ليعود كما كان وأفضل، خاصة وأن صاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال كان من أوائل الأشخاص الداعمين للسياحة في مصر، حيث قضى جزاً من إجازته السنوية صيف 2013 في شرم الشيخ تأكيداً على الأمن والأمان اللذان تتمتعا به''.

جدير بالذكر أن الهيئة المصرية العامة لتنشيط السياحة تأسست في مارس 1981 بموجب قرار جمهوري رقم 134 بدعم من وزير السياحة لترويج مصر كوجهه سياحية من الطراز الأول، بينما يملك شركة روتانا، سمو الأمير الوليد بن طلال، الذي دخل مؤخراً في شراكة إعلامية مع مجموعة ''نيوزكورب'' التي يملكها روبرت مردوخ.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان