إعلان

دراسة: الماء أفضل المشروبات الرياضية على الاطلاق

10:22 م الثلاثاء 17 ديسمبر 2013

دراسة: الماء أفضل المشروبات الرياضية على الاطلاق

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- أسماء إبراهيم:

ذكرت دراسة، لباحثين امريكيين وفرنسيين، اجريت على مدى 5 سنوات أن الكثير من البالغين وكبار السن لا يشربون ما يكفي من الماء، اذ تقول الدراسة أنه يتوجب على المرء شرب 8 أكواب من الماء يومياً كي يكون في صحة جيدة.

وأظهرت الدراسة ان 4 من اصل 10 أمريكيين لا يشربون ما يكفي من المياه مما يجعل اجسامهم تفقد الكثير من خلايا الشباب- بحسب موقع "اي بي سي نيوز "الامريكي.

وقام فرق الدراسة بتقييم استهلاك أكثر من 15 الف شخص امريكي للماء بما يشمل مياه الشرب والمشروبات الاخرى التي تحتوى على نسبة عالية من المياه وكذلك الاطعمة، وتبين ان البالغين الذين تتراوح اعمارهم من 20 الى 50 عاما لا يأخذون كفايتهم من المياه يوميا كما أوصى بها المعهد الامريكي للطب.

وان الذين تتراوح اعمارهم بين 50 الى 70 سنة لا يتناولون المياه إلا قليلا، ويقول الدارسون إن قلة شرب المياه، قد تؤدي الى تعب في وظائف الجسم عامة فكل العمليات الحيوية في الجسم تحتاج الى مياه بدءا من عملية الهضم الى تنظيم درجة حرارة الجسم وتكافح المياه ايضا التعب والارهاق وتساعد على فقدان الوزن.

ويقول أحد المشاركين في الدراسة إن سكان المناطق الحارة يحتاجون أكثر لشرب المياه، لأنهم يفقدون العرق بشكل مستمر ويحتاج الرياضيون ايضا الكثير من المياه نتيجة الجهد الذي يبذلونه.

ولا يمكن الاعتماد على الشعور بالعطش لشرب المياه ويحذر دكتور من جامعة جونز هوبكنز ان الاحساس بالعطش يتلاشى بعد قليل من الشعور بع او بعد تناول أي طعام، وأضاف بان على الذين لا يحبون طعم المياه اضافة نقط من عصير اليمون او البرتقال لتصبح المياه مستساغة ويستطيعون شربها.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة..للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان