إعلان

النمسا تُعيّن وزيرًا للخارجية ''27 سنة''.. و''تويتر'': ''زي اللي عندنا بالظبط''

06:50 م الثلاثاء 17 ديسمبر 2013

النمسا تُعيّن وزيرًا للخارجية ''27 سنة''.. و''تويت

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - إشراق أحمد:

''في وطني مَن يبلغ 27 أو 28 أو حتى 30 من العمر ولا يجد حتى وظيفة تناسب مؤهله العلمي''، كتب محمد عزيز، أحد مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي ''تويتر''، تعليقًا على خبر تولي شاب عشريني منصب وزير الخارجية بحكومة النمسا.

''سيباستيان كورس''، اسم الوزير النمساوي صاحب الـ27 عامًا، الذي تداولت صورته وخبر توليه المنصب على مواقع التواصل الاجتماعي، باعتباره أصغر وزير بحكومة النمسا، وفي دول الاتحاد الأوروبي كافة.

حالة من الانتقاد غلب عليها طابع السخرية، شهدها الخبر؛ فكتب إبراهيم الخارجي: ''هل تعلم إنك لو ضربت عمر وزير خارجية النمسا في نفسه برضه مش هتوصل لعمر وزير من بتوعنا''، وعلق علاء عرفان:'' عاشت حكومة العواجيز''، كذلك علي ميدان، الذي كتب ساخرًا: ''زي اللي عندنا بالظبط''.

ولم يكن رد الفعل بشأن ''كورس'' على ''تويتر'' مقتصرًا على مصر فقط، بل شهد الخبر حالة من الانتقاد للحكومات على مستوى عربي لا يخلو من السخرية أيضًا بمقارنة عمر الوزير العشريني بوزراء العرب؛ فمن الجزائر كتب سيد علي: ''وزير خارجية النمسا الجديد 27 سنة في الجزائر السن ؟.. من العصر الحجري والطباشيري''، وكذلك علق رؤوف: ''وزير خارجية النمسا 27 سنة مواليد 1986 في الجزائر مازال يلعب المزرعة السعيدة''، ومن السعودية علق معمر العتيبي: ''يعني عندما ولد كان الأمير سعود الفيصل له أكثر من 11 سنة وزيرًا للخارجية''.

وكتب هشام الأخرس من الأردن: ''وزير خارجية النمسا الجديد من مواليد 1986، بينما نظيره الأردني ناصر جودة، صار وزير للخارجية في نفس العام ولليوم ''.
بينما كتب الحارث الكندي من الكويت '' وزير خارجية النمسا عمره 27 سنة ورئيس ديوان محاسبة الكويت عمره 86'' وتساءلت غادة سبت '' متى راح نسمع عن تعيين وزير عمره 27 في البحرين ؟ ''.

وشهدت بعض التعليقات المناقشة الجادة؛ حيث تساءل بسام شهدت مستنكرًا: ''كيف سيستقبله وزراء خارجية الدول العربية، إذا جاءهم بزيارة ؟''، وكتب محمد الغنيمي: ''وزير خارجية النمسا 27 سنة وفرقاء تونس يرشحون ذو 90 سنة لرئاسة الوزراء، ويعتذر لعجزة الصحي، وببلاوي مصر قارب 80 سنة، مع أن الثوار شباب''، في إشارة إلى مصطفى الفيلالي البالغ من العمر 92 عامًا، والذي رفض منصب رئاسة وزراء تونس، بعد أن اتفق عليه ورشحه المشاركون في الحوار الوطني، ورئيس وزراء مصر حازم الببلاوي البالغ من العمر 77 عامًا.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان