إعلان

بدلة الرقص ''جوهرة'' المرأة المصرية.. و''حورية'' الأكثر رواجًا

12:56 م الخميس 07 نوفمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - يسرا سلامة:

وسط أحد البازارات بمنطقة ''الحسين'' بالقاهرة، كانت ''منى''، خريجة كلية التجارة، تنسق مجموعة من الفساتين و''بِدل الرقص'' داخل محل والدها؛ لكي تكون بضاعتها في أفضل حال حين استقبال الزبائن من المصريين والأجانب.

أشكال وألوان مختلفة لمجموعة من ''بدل الرقص'' تنتشر في بازارات المنطقة الشعبية الأكثر شهرة في استقبال السائحين، والتي تعتبرها ''منى'' واحدة من أهم ''مجوهرات'' المرأة المصرية، مؤكدة أنها جزء لا يتجزأ من ''جهاز العروسة''.

''آنسات ومدامات'' يترددن على محل ''منى'' لشراء آخر صيحات ''البِدل''، والتى تتراوح أسعارها بين 80 جنيه و200 جنيه ''البِدل الموجودة عندي أسعارها قليلة، في محلات تانية بتبيع البدلة بحوالي ألف جنيه، لكن أنا ببيع بدل رخيصة شوية''.

تقول ''منى'' أو ''أم جنة''، كما تُحب أن تنادى، إن أحوال البيع والشراء هذه الأيام ليست كما كانت من قبل؛ فالحركة في المنطقة بشكل عام قليلة؛ نظرًا للظروف السياسية التي تشهدها البلاد في الفترة الأخيرة ''وقت المظاهرات في البلد مبيكونش في بيع خالص''.

''المزاج العام للمصريين'' أمر آخر قالته ''منى'' عن سبب تراجع رواج ''بِدل الرقص'' بين زوار المنطقة السياحية ''الناس ملهاش نِفس''، مضيفة: ''أسعار البِدل ممكن تكون غالية ع الناس، لكن اللي بيشتروا أكتر العرايس أو الأجانب''.

بدل الرقص الشرقي تُعرف لدى ''منى'' بأسماء الفنانات؛ مثل ''جلابية نانسى'' أو ''بدلة حورية فرغلى'' في فيلمها الأخير، وهي الأكثر رواجًا لدى محل السيدة العشرينية نظرًا لحداثتها ''الست لما بيعجبها فستان أو بدلة على فنانة بتيجي تسأل عليها بالاسم''.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان