إعلان

''وطن على وتر''...يضحك الضفة الغربية وغزة

02:39 م الإثنين 25 نوفمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - أسماء إبراهيم:

وطن على وتر مسلسل تلفزيوني فلسطيني ساخر، يضحك الفلسطينين في الضفة وغزة من خلال السخرية من بعض الساسة والأحداث اليومية على الساحة الفلسطيينية.

''هل يمكن لأحد ان يفسر معنى استقالة صائب عريقات؟''.. تقولها الفنانة ''ميسون زايد'' على المسرح، فاشتعل الصالة تصفيقاً وضحكاً وتصفيراً، وكانت هذه الجملة تعليقا على ما نشرته الجزيرة من وثائق سرية تتعلق بالمفاوضات وبصائب عريقات شخصيا – بحسب صحيفة ''كورييه انترناسونال'' الفرنسيةً.

إنها معارضة ''خفيفة ظل'' كما يسميها البعض، وهي طريقة بعض الشباب الفلسطيني ليوصل رأيه للقيادة الفلسطينية، و يرحب الفلسطينيون كثيرا بهذا النوع من السخرية ويضحكون من همومهم وأحزانهم.

لكن هذا النوع من البرامج يلاقي دعما ماديا بسيطا، وتقول ميسون زايد الممثلة ا لكوميدية في وطن على وتر أنها رأت حرية التعبير في الأراضي الفلسطينية كما لم تره في الاردن ومصر وأماكن أخرى كتيرة فالرقابة في كثير من الدول العربية خصوصا تقتل الإبداع.

ومرة واحدة فقط تم ايقاف ممثل بعد أداءه لدوره إلا أنه قال ''وصلتني رسالة اعتذار في اليوم الثاني وأكملت عملي''، إلا أن يوسف الشايب أحد الممثلين يضيف '' حرية التعبير في الأراضي الفلسطينية تعتمد على المزاج والسياسة''.

ويتقبل الناس الكوميديا في الضفة الغربية بشكل جميل ويرون أنها طريقة لقول ما يريدون قوله، وهم مستعدون للضحك دائما كما تقول زايد، وبعد العرض يتجمهرون للسلام عليها والتقاط الصور معها.

يعرض ''وطن على وتر'' على تلفزيون فلسطين وهو بطولة عماد فراجين و خالد المصو و شادن سليم و منال عوض، ويتعامل المسلسل مع المشاكل الفلسطينية بشكل فكاهي إذ لا يفرّق بين فتح ولا حماس ولا حركات أخرى وينتقد الجميع وللمرّة الأولى في تاريخ السينما والتلفزيون الفلسطيني يتم نتاول هذه القضايا الحساسة . ويتمتّع المسلسل بشعبية كبيرة على يوتيوب.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة..للاشتراك... اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان