إعلان

''إسرائيل''.. مولود وسط ''إعصار الفلبين'' وجيش ''تل أبيب'' يباركه

01:51 م الإثنين 25 نوفمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - نوريهان سيف الدين:

''ألف مبروك للعائلة بمناسبة المولود الجديد أغلى الغاليين، الرب يبارك فيه ويعين كل من تعب من أجله، تحية للطاقم الإسرائيلي''.. لم تكن تلك الكلمات أكثر من ''تغريدة'' أرسلها ''أفيخاي أدرعي - المتحدث بلسان الجيش الإسرائيلي لوسائل الإعلام العربية''، يهنئ فيها الطاقم الطبي للإنقاذ الذي أرسلته إسرائيل لنجدة ضحايا ''هايان - إعصار الفلبين المدمر''، بقيادة الدكتور ''دودو داغان - قائد قوات جيش الدفاع الإسرائيلي في المستشفى الميداني''.

التغريدة التالية كانت: ''أخبار سارة وسط حزن الإعصار المدمر.. أول طفل يولد بالمستشفى الميداني الإسرائيلي في الفلبين، الأم السعيدة أختارت تسميته ''إسرائيل'' تقديرًا للطاقم''، وهي ما أثارت ردود فعل متباينة من متابعي حساب ''أدرعي'' على شبكة ''تويتر''.

''زينب عيسى'' كتبت: ''مئات القتلى وآلاف المفقودين في الصومال بسبب إعصار، ولكن العالم لم يهتم إلا بما حدث في الفلبين، أظنكم تدركون السبب !''، بينما كتب ''محمد المالكي'' قائلًا: ''نحن كل أطفالنا سنسميهم صلاح لعل وعسى أن يكون فيهم كصلاح الدين و يخلص أرضنا من رجسكم يا مرتزقة ويعيد القدس لنا''.

البعثة الإسرائيلية إلى الفلبين تألفت من 150 عسكريًا معظمهم من قيادة الجبهة الداخلية وسلاح الطب، شاركوا في المستشفى الميداني المحمول على متن طائرة مساعدات لإغاثة الشعب المنكوب، في ظل صمت عربي وتراخي إعلامي في تسليط الضوء عن الإعصار المدمر هناك، الذي بلغت حصيلته الرسمية للضحايا (4460 قتيلًا)، وفقا لما أعلنته الأمم المتحدة، غير أن الحكومة الفلبينة تتحفظ من هذه الحصيلة.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان