إعلان

''أنتم نور عينينا ومصر هتبقى أد الدنيا''.. أبرز المشاهد في مسقط رأس ''السيسي''- صور

11:24 ص الخميس 21 نوفمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - نوريهان سيف الدين:

شارع صغير متعرج عرضه لا يزيد عن خمسة أمتار، بيوت قديمة عمرها سنوات وسنوات، ومع كل بيت حكايات وأسرار وتاريخ، أجيال رحلت وستأتي، ومع كل جيل ''شخصية'' تضعها الظروف والمواقف لتكون ''حديث ذلك الشارع''، قد يعجب بها البعض و يعترض الآخرون، إلا أنها تفرض نفسها على حديثهم اليومي بقوة.

بداية أن تطأ أقدامك ''شارع الخرنفش'' بحي ''الجمالية'' بالقاهرة، تجد أول ما يجذب أنظارك ''لافتات قماشية'' تحتفي بـ''عيد ميلاد السيسي''، على اعتبار أنه من أبناء ذلك الشارع الشعبي، وتدعوك لاحتفال أبناء الحي بجارهم القديم أمام ''مسجد ومدرسة قلاوون'' بميدان بيت القاضي.

أكثر من 30 لافتة تذكرك بزمن قريب لانتخابات مجلس الشعب والمحليات و''ابن الدائرة''، إلا انها كلها تركزت في ''التهاني و التبريكات'' بعيد ميلاد شخص ولد في الحارة ورحل عنها منذ زمن، إلا أن صلات أقاربه الذين لا يزالوا يقيمون في ''بيت العائلة'' القديم لا زالت مستمرة مع سكان تلك المنطقة.

''مصر أم الدنيا وهتبقى أد الدنيا''، و''أنتم نور عينينا''، ''الجمالية تقول وتنادي.. السيسي أعز ولادي''، أهم الاقتباسات التي كتبها أحد خطاطي الجمالية على هذه اللافتات، والتي تراوح سعر اللافتة الواحدة منها من 20 وحتى 30 جنيهًا للقماشية، والبلاستيكية ''البانر'' المطبوعة ''على حسب الحجم والطباعة''.

''صورة السيسي'' منتشرة في المكان بكثافة كبيرة ''لو حد رفع صورة مرسي الناس بتقرفه وتضايقه، فبيفضلوا ساكتين أحسن''، قالها أحد سكان الحي والذي يمتلك ''محل خردوات'' بنفس الشارع العتيق.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة..للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان