إعلان

بالصور: الشعلة الأوليمبية في الفضاء

04:35 م الأحد 10 نوفمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد منصور:

في لقطات مذهلة بثها التليفزيون الروسى الرسمى، قام رائدى فضاء روسيين بأول عملية سير فى الفضاء الخارجى بمصاحبة الشعلة الأوليمبية وذلك قبل دورة الألعاب الاولمبية الشتوية المقرر لها البدء فى العام المقبل بالمدينة الروسية ''سوتشى''.

وقام التليفزيون الروسي بعملية بث مباشر ظهر فيها رائد الفضاء ''كوتوف'' وهو يمسك بفخر الشعلة الاولمبية على ارتفاع أكثر من 440 كيلومتر عن سطح الأرض، إلا أن الشعلة لم تكن مضاءه بسبب عدم توافر الأكسجين فى الفضاء الخارجى، ولم يتم إضاءتها داخل المحطة الفضائية الدولية لما وصفوه بـ''اعتبارات السلامة والأمن''.

وقام طاقم مكون من ثلاث رواد فضاء بأخذ الشعلة الاولمبية إلى الفضاء الخميس الماضى على متن صاروخ روسى الصنع من طراز ''أس 100''، وبعد رحلة استمرت ست ساعات، زحف رائد الفضاء الروسى ''ميخائيل تورين''ليستلم ''الشحنة الهامة''.

وكانت الشعلة الاولمبية قد سافرت إلى الفضاء الخارجى مرتين، فى العام 1996 و 2000، إلا أنها لم تؤخذ إلى فضاء مفتوح من قبل، الأمر الذى يجعل ''روسيا'' أول دولة تأخذ الشعلة وتسير بها فى الفضاء الخارجي.

ويأمل الرئيس الروسي ''فلاديمير بوتين'' أن يساهم إرسال الشعلة إلى الفضاء فى المساهمة فى تحسين الصورة الدولية للدب الروسى علاوة على الترويج لدورة الألعاب الشتوية المقامة فى روسيا.

وستعود الشعلة الاولمبية الأثنين المقبل على متن صاروخ أوروبي يقوده رائد الفضاء الأمريكي ''كارين نبرغ''.

 

لمتابعة أهم  وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ... اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان