إعلان

''أزمة مياه النيل'' كتاب يدق ناقوس الخطر ويكشف أسرار خلافات دول الحوض

01:54 ص الخميس 03 أكتوبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - هاني سمير:

أصدرت سلسلة كتاب اليوم التابعة لمؤسسة أخبار اليوم، هذا الشهر كتاباً جديداً عن أزمة مياه النيل تحت عنوان ''مياه النيل .. الأزمة والحل'' للكاتب الصحفي ولاء الشيخ.

الكتاب الذي يقع في ثمانية فصول يعالج نشأة وتطور نهر النيل من الناحية الجيولوجية وكذلك يبحث في مسألة اكتشاف منابع النيل، ويرصد الرحلة المثيرة لنهر النيل من منابعه الإستوائية والإثيوبية وحتى مصبه في البحر الأبيض المتوسط.

كما يتناول الإصدار الجديد الوضع المائي في دول حوض النيل، كذلك الأصل التاريخى لأزمة مياه النيل.

ويكشف الكتاب أيضاً أسراراً تنشر لأول مرة عن خلافات دول حوض النيل على ''مياه النهر الخالد'' في إجتماعات كينشاسا والإسكندرية وشرم الشيخ وأديس أبابا، وينبه إلى مخاطر الوجود الأجنبى في دول منابع النيل على أمن مصر المائي ويحذر من كارثية سد النهضة الإثيوبى على أمن مصر المائي.

وفي نهاية الكتاب يقدم مؤلفه الحل لأزمة مياه النيل التى تهدد وجود مصر من الأساس.

يذكر أن الزميل ولاء الشيخ مؤلف الكتاب تدرج في بلاط صاحبة الجلالة من محرر ثم مسؤول عن ملف الزراعة والري ثم رئيساً لقسم التحقيقات.. ثم رئيساً لتحرير صحيفة الدستور.. كما حصل على جائزة التفوق الصحفي من نقابة الصحفيين المصرية في عام 2010.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة واغتنم الفرصة واكسب 10000 جنيه أسبوعيا، للاشتراك اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان