إعلان

بالفيديو - سعودي يُعذّب عامل آسيوي لأنه تحدث لزوجته!

09:41 م الإثنين 28 أكتوبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد الحكيم:

أبدى نشطاء حقوقيون استياءهم من مقطع فيديو انتشر على ''يوتيوب''  يظهر أحد السعوديين وهو يقوم بتعذيب رجل آسيوي، ويضربه ضرباً مبرحاً بدعوى أنه نظر وتحدث مع زوجته.

والفيديو يظهر عامل آسيوي يرتدي البدلة البرتقالية، ورجل سعودي يرتدي الجلباب الأبيض، وقد تورمت عين الآسيوي بعد صفعات متكررة في الوجه من قبل السعودي، وأفادت فضائية ''العربية'' أن السعودي أضطر إلى جلد الآسيوي بدعوى نظره إلى زوجته، فبعد ضربات متتالية يسقط الرجل على الأرض باكياً من شدة الألم، ليتلقى عدة ركلات وجلد قاسي.

وحينما يقف الآسيوي على قدميه يلاحقه السعودي ويستمر في ضربه قائلاً: ''تبغى تموت..نزل إيدك''، ورغم دفاع العامل الآسيوي عن نفسه إلا أن الهجوم ظل مستمراً في غرفة بها طاولة وجهاز تلفزيون، ورجل ثالث يقوم بالتصوير، ومن ثم رفعه على الانترنت.

مقطع الفيديو الصادم أثار استياء لجنة حقوق الإنسان بالمملكة العربية السعودية والتي أدانت هذا الهجوم بعد تلقي العديد من الشكاوى العديدة، وقال المتحدث باسم اللجنة إبراهيم شادي أن هذا التعذيب يُعد انتهاكاً صارخاً لحقوق هذه الضحية التي تعمل بالسعودية، ويخالف أيضاً القواعد المذكورة في الشريعة الاسلامية.

مقطع الفيديو أثار ضجة عالمية بشأن حقوق الإنسان، حيث طالبت ''الجمعية العامة لحقوق الانسان'' التي يترأتسها ''مفلح القحطاني''، في تصريحات لوكالة ''فرانس برس''، بضرورة التحقيق بعدما تناولت صحيفة ''تايمز أوف إنديا'' القضية، مطالبة بضرورة معاقبة الجاني بعد التأكد من الملابسات.

 

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة..للاشتراك... اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان