إعلان

تطبيق ''أستطيع أن أري'' يفوز بجائزة تمكين لوزارة الاتصالات

02:07 م الإثنين 28 أكتوبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أدهم عطية:

استقبل المهندس عاطف حلمي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات احد فائزي مسابقه ''تمكين'' للبرمجيات وتطبيقات الهواتف المحمولة لعام 2012 المهندس بيشوي جمال الذي فاز عن مشروع (أستطيع أن أرى) وهو عباره عن برنامج مبتكر لخدمه ذوي الاعاقة البصرية.

ويستطيع من خلال هذا التطبيق ذوي الإعاقة البصرية التعرف على العملات النقدية المختلفة وكذلك التعرف على الالوان المختلفة، كما يساعد هذا البرنامج علي تحرك ذوي الاعاقات البصرية بحريه داخل المنزل.

ويعمل هذا البرنامج كتطبيق يتم تحميله على أجهزه التليفون المحمول يقوم حينها ذوي الإعاقة البصرية بجعله دائما في وضع الاستعداد وتوجيه كاميرا التليفون المحمول إلى العملة النقدية ليقوم البرنامج بقراءة قيمه العملة ونطقها لذوي الاعاقة البصرية، وبنفس الأسلوب يتم توجيه جهاز المحمول للأمام اثناء سير ذوي الإعاقة داخل المنزل ويخبره البرنامج في حاله وجود عائق قبل الاصطدام به.

وفي هذا الاطار اثني عاطف حلمي بشده على هذا المشروع الابتكاري ووعد بتوجه كامل الدعم اللازم ماديا وفنيا الى هذا المشروع حتي يصبح منتجا يظهر للنور، كما أكد سيادته على ضرورة توجيه الدعم لأي مشروعات مماثله من شأنها خدمة ذوى الإعاقة وتيسير سبل الحياة لهم.

يذكر أن بيشوي جمال صاحب فكره المشروع هو خريج حديث من كلية الهندسة جامعة الزقازيق لم يتجاوز عمره بعد الـ21 عام.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان