إعلان

متحف ''طه حسين'' يحتفي بالذكرى الأربعين لرحيله غداً

10:42 م الأحد 27 أكتوبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- هبة البنا:

أعلن متحف طه حسين بالهرم، بالتعاون مع المركز القومي لثقافة الطفل، عن تنظيم برنامجاً ثقافياً وفنياً حافلاً إحتفاءً بالذكرى الأربعين لرحيل عميد الأدب العربي، وذلك ابتداءً من غداً الإثنين، ولمدة أربعة أيام متواصلة من العاشرة صباحاً وحتى الواحدة ظهراً .

ويقام الاحتفال تحت رعاية الدكتور صلاح المليجي، رئيس قطاع الفنون التشكيلية، ويتضمن البرنامج جولة متحفيه يومية للأطفال، يعقبها عرض فيلم تسجيلي عن حياة الأديب الراحل طه حسين، كما يشتمل البرنامج ورشة فنية في الرسم تستهدف تقديم معرض فني من وحي شخصية المتحف ومقتنيات، بجانب ورشة حكي للأستاذة ميرفت أبوبكر، وندوة بعنوان '' طه حسين وجنة الحيوان '' للدكتور حسين حموده، وأخرى بعنوان '' طه حسين من قلب مصر إلى عرش الأدب العربي '' لعلي عمران، مع فقرة للأراجوز في عرض فني عن طه حسين.

ومن جانبه قال الدكتور محمد عبد الغني، مدير المتحف، أنه سيُقيم حفل ختامي لهذا النشاط الحافل مقرراً له أن يكون في 13 نوفمبر القادم، سيتضمن معرضاً فنياً وتقديم شهادات مشاركة مقدمة من المركز القومي لثقافة الطفل وقطاع الفنون التشكيلية.

يذكر أن، طه حسين ولد في 14 نوفمبر 1889 في عزبة الكيلو – مغاغه – بمحافظة المنيا وتوفى في 28 أكتوبر 1973 في منزله بالهرم وخرجت جنازته من جامعة القاهرة. والمتحف هو منزل عميد الأدب العربي الدكتور طه حسين الذي يعرف بإسم فيلا (رامتان) .

 

 

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة..للاشتراك... اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان