إعلان

صور.. رحلات جوية إلى "حافة" الفضاء ثمنها 75 ألف دولار

03:04 م الأربعاء 23 أكتوبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

ب - كريم مجدي:

الأن يمكن للناس الذين لا يهووا التنزه في الأماكن المزدحمة، التمتع برحلة من نوع خاص علي ارتفاع غير مسبوق، حيث قامت شركة سياحية فضائية جديدة تدعي بـ "وورلد فيو"، بالكشف عن مشروعها الجديد، وهو عبارة عن إرسال فوج سياحي إلي طبقة "الستراتوسفير" وهي إحدى طبقات الجو العليا.

ويأتي هذا بحلول بداية عام 2015، ويقدر ثمن الرحلة 75 ألف دولار شاملة المشروبات، هذه الفكرة مصدرها منظمة "انسبيراشن مارس"، والتي تسعي لإطلاق شخصين في عام 2018 بهدف التحليق عند الكوكب الأحمر.

وتقول "جاين بوينتر" المدير التنفيذي لشركة "وورلد فييو"، أن الكابينة المخصصة للسفر ستكون بنفس حجم الطائرة الخاصة، وستكون مريحة للغاية بحيث يمكنك التمشية بها والذهاب إلى البار الموجود بداخلها، وستكون الرحلة مدتها 4 ساعات على هذا الارتفاع.

وبعكس الشركات السياحية الفضائية الأخرى التي تستخدم الصواريخ في رحلاتها والتي تستمر رحلاتها لمدة دقائق قليلة، فإن كبسولة "وورلد فيو" المتصلة بالبالون والتي تتسع لـ 6 سياح و 2 عاملين، سوف تـأخذ حوالي ساعة ونصف للوصول للمرتفع وتندفع بقوة الرياح علي هذا الارتفاع بحوالي 4 ساعات.

وسوف تكون رحلات شركة "وورلد فيو" أرخص من شركة "فيرجين جالاتك" و "اكسور" التي تستخدم الصواريخ في رحلاتها، وتقدر رحلات شركة "فيرجن" بحوالي 250 ألف دولار , شركة "اكسور" بـ 95 ألف دولار.

سيرتفع البالون لمسافة 18،5 ميل تقريباً وهو الارتفاع المناسب حيث يمكنك مشاهدة انحناء الكوكب وتحول السماء من أزرق إلي أسود، ولكن يعتبر هذا الارتفاع بعيد عن بداية الفضاء الخارجي بحوالي 62 ميل.

الرحلة تشبه رحلة المغامر النمساوي الشهير "فيليكس باومجارتنر"، والذي حقق رقماً قياسياً بالقفز من منطاد من حدود الفضاء الخارجي على ارتفاع يزيد عن 24 ميل, ولكن ستكون الرحلة أسهل بالطبع من رحلة "فيلكس" ولا تتضمن القفزة التي قفزها.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان