إعلان

مكتبة الإسكندرية تحتفل بافتتاح موقع أول رئيس لمصر

02:05 م الأربعاء 02 أكتوبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد عامر ومحمد أحمد:

تحتفل مكتبة الإسكندرية، يوم 10 أكتوبر، بافتتاح موقع الرئيس الراحل محمد نجيب، أول رئيس لجمهورية مصر العربية، وذلك تنظيم إحتفالية ببيت السناري الأثري التابع للمكتبة بميدان السيدة زينب بالقاهرة.

وتنظم المكتبة على هامش الإحتفالية، معرض صور ووثائق عن الرئيس محمد نجيب يستمر لعدة أيام، كما تصدر كتيب عن حياة الرئيس محمد نجيب بالنص والصورة والوثيقة.

وقال خالد عزب، المشرف على المشروع، إن مشروع توثيق حياة الرئيس محمد نجيب إعادة اعتبار لأول رئيس لمصر بعد ثورة 23 يوليو 1952، والذي وضع قامته وقيمته داخل المؤسسة العسكرية والمجتمع المصري كضابط حظي باحترام الجميع وتقديرهم.

بينما أكد عمرو شلبي، مدير المشروع، على حرص قسم ذاكرة مصر المعاصرة بمكتبة الإسكندرية على تصحيح التاريخ وتوثيقه، وتقديم الصورة الكاملة الصادقة له من خلال العديد من المشاريع التاريخية الفريدة الموثقة بالصور والوثائق والفيديو، يأتي على رأسها موقع الرئيس الراحل محمد نجيب .

يذكر أن مكتبة الإسكندرية أطلقت موقعين آخرين للرئيس "جمال عبد الناصر" و"أنور السادات"، وبهذا العمل تتم هذه السلسلة حيث أعادت الإعتبار للرئيس المنسي، الذي سقط عمدًا من ذاكرة مصر خلال الفترة الماضية، وتعيده إلى مكانه الذي يليق به من خلال أرشيف رقمي يضم مجموعة من الصور والوثائق والمواد الأرشيفية التي تعرض لأول مرة.

يشار إلى أن فريق العمل قام برقمنة حوالي ٩٠٠ صورة نادرة خاصة بالرئيس نجيب و٢٠٠ وثيقة و٦٧٥ عنوانًا صحفيًا و٢٣ غلافًا تحمل صورته و٢٣ مقطعًا مرئيًا و١٦ مقطعًا صوتيًا، بالإضافة إلى سيرة ذاتية مفصلة ،و ٩٧ خطابًا للرئيس محمد نجيب لأول مرة في تاريخ مصر.

 

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة واغتنم الفرصة واكسب 10000 جنيه أسبوعيا، للاشتراك اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان