إعلان

سوء معاملة الحيوانات وراء إلغاء عروض سيرك في الصين

01:00 م السبت 12 أكتوبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- أسماء إبراهيم:

تمكن مجموعة من المدافعين عن حقوق الحيوان في الصين، من تحقيق فوز عظيم عندما تم إلغاء مهرجان السيرك الذي كان يزمع عقده في "جينان" عاصمة مقاطعة "شاندونغ" شرق الصين.

وكانت الملصقات التي تم توزيعها للترويج لهذا السيرك برأي المدافعين، كافية لإظهار خوف وتوتر الحيوانات من سوء معاملتها، وحملت هذه الملصقات صور حيوانات على ظهرها محاطة بالنيران من كل جهة، ونمور تمطي الخيول، وقرود تصعد على ظهور الماعز- بحسب صحيفة "لوموند" الفرنسية.

ودعا هؤلاء الناس في المقاطعة إلى الخروج للتظاهر أمام وزارة الاسكان والتنمية الحضرية والقروية، والمسؤولة عن إدارة حدائق الحيوان من أجل الضغط عليها لإلغاء هذا المهرجان، وقاموا أيضا بالاتصال بالصحافة مما أدى بالوزارة إلى إلغاء العرض.

ومنذ عام 2010 تم حظر العروض التي تنطوي على القسوة على الحيوانات في الصين، وفي يونيو 2013 ذهبت وزارة الاسكان إلى أبعد من ذلك؛ حيث منعت عروض الحيوانات منعا باتا، وعلى الرغم من ان هذه العروض تحظي بشعبية لابأس بها في الصين إلا أن الوعي بحقوق الحيوانات وضرورة حمايتها بدأ ينتشر بين الناس.

ولاحظت منظمات حماية حقوق الحيوان جهدا متزايدا من السكان المحليين تجاه حماية الحيوانات، وإحسان معاملتها سواءً من الكبار أو الصغار.

وعلق أحد المتصفحين لموقع تواصل اجتماعي على الانترنت، على صورة نمر رضيع مربوط بحبل بوجود رجل يحمل سوطا الى جانبه قائلا: " يتم تحويل البشر تدرجيا إلى بهائم".

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة واغتنم الفرصة واكسب 10000 جنيه أسبوعيا، للاشتراك اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان