إعلان

دراسة طبية: ''انتصاب شعر الذراع'' من علامات الكذب

02:49 م الثلاثاء 08 يناير 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

نيويورك - (أ ش أ):
كشفت دراسة علمية حديثة النقاب، عن أن الأشخاص الذين لا يتمكنون من السيطرة على ردود أفعالهم، ويصابون بقشعريرة الجسد وانتصاب شعر الساعد، هم الأكثر ميلاً إلى الكذب والادعاء.

ووجد الباحثون بجامعة ''كنتاكى''، أن آلية الجسم الدفاعية الطبيعية ضد البرد التى تتلخص في القشعريرة اللاإرادية التي تظهر على سطح الجلد للدلالة على الشعور بالبرد أو الخوف أو الإعجاب أو عند التعرض إلى مفاجأة يمكنها أن تعمل كنوع من ''كشف الكذب'' لردود الافعال العاطفية.

وقال البروفيسور ريتشارد سميث، من جامعة كنتاكي لصحيفة ''ديلي تلغراف''، أن الدراسة التي نشرت في دورية ''الدافع والعاطفة'' قد خلصت إلى أنه عندما يتمكن الأشخاص من الكذب بشأن ما كانوا يشعرون أو يفكرون، لن تكون القشعريرة زائفة.

وأضاف سميث أن فريق العلماء يميل إلى التفكير في أن القشعريرة التي عادة ما تنتج عن الشعور بالبرد أو الخوف قد تكون في كثير من الأحيان مزيج من الدهشة والخوف ورد فعل مقدم من شخص آخر.

وطلب فريق البحث مجموعة من المتطوعين بالكليات الأمريكية، بتسجيل كل مرة شعروا بها بقشعريرة الجسد فى مواقف مختلفة، حيث ذكر واحد على الاقل أنه اختبر تلك التجربة مرة أو مرتين اسبوعيا وكان أغلبها رد فعل طبيعى للشعور بالبرد، كما كان السبب الأكثر شيوعا هو الرعب، وغالبا ردا على ''شيء خاص'' مثل الأداء المتميز، مثل الاستماع إلى الموسيقى أو مشاهدة كائن غير عادي ، كما كانت الغالبية عند الكذب.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان