إعلان

دورة بجامعة القاهرة لتطبيق ''مفاهيم المدن الخضراء'' بالمجتمعات العمرانية

01:39 م الإثنين 10 سبتمبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – سهام المنشاوي :

بدأت صباح اليوم فاعليات دورة في تنمية مهارات الطلاب وذلك في إطار البرنامج التدريبي الإنمائي لطلاب الجامعة, وينظمه قطاع خدمة المجتمع بجامعة القاهرة مع كلية التخطيط العمراني بالجامعة وبالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة  الإنمائي.

ومن المقرر أن تترأس الدكتورة هبة نصار نائب رئيس  جامعة القاهرة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة - فعاليات إفتاح الدورة بكلية التخطيط العمراني بالحرم الجامعي , وذلك بحضور د. أحمد يسرى عميد كلية التخطيط العمراني  ود. عبد الله العريان مدير مشروع التوعية بالأهداف الإنمائية بجامعة القاهرة وعدد من الأساتذة المتخصصين والخبراء ومنسقي البرنامج بالجامعة والطلاب المشاركون .

وأوضحت نصار أن تلك الدورة التدريبية ليست الأولي من نوعها حيث تأتى ضمن مجموعة من الدورات  التدريبية التي يشارك فيها طلاب الجامعة منذ عامين, وذلك في إطار المبادرة المشتركة بين جامعة القاهرة وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي, والذي يهدف إلي رفع وعى الشباب المصري بالأهداف الإنمائية للألفية الجديدة.

كما أشارت إلي أن الدورة سوف يشارك في فعالياتها طلاب من مختلف الكليات الجامعية, وأنها تتضمن عقد ورش عمل ومحاضرات ومناقشات المفتوحة حول ''التنمية المستدامة'' و''الاقتصاد الأخضر'' ومبادئ التطوع , وذلك من خلال العديد من الفعاليات مثل قوافل خدمة المجتمع ،  والبحوث العلمية التطبيقية ،والتوعية المجتمعية .

 ومن جانبه قال الدكتور عبد الله العريان مدير مشروع التوعية بالأهداف الإنمائية بجامعة القاهرة  أنه فعاليات الدورة التدريبية ستتضمن عرض لتجارب الممارسات  الخضراء في المدن والأحياء في عدد من الدول مثل هولندا وألمانيا و أبوظبي ولبنان, إلي جانب تمرين عملي بشأن أحد أحياء مدينة 6 أكتوبر, بحيث يتضمن تصور تخطيطي أولي للحى, وذلك من حيث نظم مياه الشرب وتحسين الطاقة وتخطيط النقل.

كما ذكر أن برنامج الدورة يتضمن محاضرات عملية حول الكود الأخضر في البناء من حيث التصميم المعماري وشبكات الغاز وإدارة النفايات.

وفي نهاية الدورة سيتم توزيع الشهادات على الطلاب, إلي جانب الإعلان عن مسابقة لتخطيط إحدى المناطق السياحية يطبق فيها الطلاب المعلومات التي اكتسبوها خلال مدة الدورة.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان