إعلان

1 % تقتل حلم ''توأم الثانوية''.. ''فى التنسيق الأحلام مش ممكنة''

11:19 ص الخميس 02 أغسطس 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - فاطمة الزهراء عبد الناصر:
 
بعينان يملأهما الدموع.. وقلب يتقطر حسرة وألم.. استقبل طالب الـ 97 % نتيجة تنسيق الثانوية العامة أو ''السلعوة العامية'' كما يطلق عليها البعض، والتى ضربت بأحلامه عرض الحائط، ليمتلئ بذلك البيت الذى جابه فرحة عارمة عند ظهور النتجة، حزن شديد عند ظهور نتيجة التنسيق.
 
إنه محمد عبد الناصر الطالب الذى حصل على 97 % بالثانوية العامة، والذى كان يحلم هو وأخيه التوأم، بالالتحاق بكلية الصيدلة منذ نعومة أظافرهما.

محمد وعبدالرحمن توأم فى كل شئ فقد كبرا معا وحلما معا، حتى ذابت الخطوط الفاصلة بين أحلامهما ليصير حلمهما واحد وهدفهما واحد خاصة بعد حصولهما على نفس المجموع بالصف الثانى الثانوى وهو 98%، والذى كان بارقة أمل لهما بأن حلمهما قد أوشك على الميلاد والخروج إلى النور.
 
ولكن دائما "تأتي الرياح بما لا تشتهى السفن"؛ حيث أطاح فارق 1% بين مجموع كل منهما فى كلية مختلفة؛ حيث حصل "محمد" على 97% و"عبد الرحمن" على 98% .

لم يحزنا الشقيقان بهذه النتيجة؛ فمقارنة بالسنوات الماضية فإنها تعتبر نتيجة ممتازة ولم يفقدا الأمل لحظة واحدة فى الالتحاق معا بالكلية التى كثيرا ما حلما بها حتى تأتى نتيجة التنسيق ليفأجا محمد بإختفاء اسمه من كل كليات القمة بما فيها الصيدلة ليعلن بذلك الحداد على النتيجة .
 
والأعجب من ذلك أن محمد الذى حصل على 97% عندما حاول أن يتمسك بحلمه ويلتحق بإحدى الجامعات الخاصة وجدها تغلق بابها أمامه " اكتفينا بالعدد اللى جالنا سنضعك على قائمة الإنتظار".
 
"قلبى على ولدى انفطر وقلب التنسيق عليا حجر".. بهذه الكلمات عبرت الأم الباكية التى لم تلبث علامات الإبتسامة والفرحة التى ارتسمت على وجهها عند ظهور النتيجة أن تختفى ودوى "الزغاريد" التى أطلقتها فى كل أرجاء المنزل أن تخفت، حتى حل مكانها حزن وحسرة على ولدها متسائلة "هو اللى عمله فينا التنسيق دا يرضى ربنا؟!"

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان