إعلان

التنقل بين الجزر الدنماركية بالدراجات الهوائية

02:15 م الثلاثاء 31 يوليو 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الدنمارك - (د ب أ):
تتميز الدنمارك بوجود مساحات واسعة وطواحين هواء في الأفق البعيد ونسيم بحر منعش.

ولكن أولئك الذين يستكشفونها من خلال قيادة دراجة هوائية سيشعرون بشيء آخر، في الساقين مع زيادة ارتفاع الأرض. ففي أماكن مختلفة، توجد مرتفعات كثيرة حيث يمر قائد الدراجة بتل تلو الآخر وتمتد هذه التلال إلى ما لا نهاية. وينبغي على أولئك الذين يرغبون في الاستمتاع بالتنوع الطبيعي لبحار جنوب الدنمارك على دراجة أن يفكروا في التنقل بين الجزر.

وباستخدام كل من الدراجات والعبارة ، في أسبوع مناسب للسفر، يمكن للمرء أن يستكشف عالم جزر بحر البلطيق من ''ألس'' حتى ''ايرو'' و''لانجلاند'' و''لولاند'' بطول الطريق إلى ''فالستر'' و''مون''.

وربما تمنح جزيرة ''ايرو'' أجمل المشاهد الطبيعية، نظرا لأنه على الجانب الشرقي من الجزيرة الصغيرة، يمتد طريق الدراجات من ''سوبي'' إلى ''مارشال''. ويتعين على قائدي الدراجات شق طريقهم باجتهاد حتى التلال ويكون الأكثر حظا منهم الذين لا يحملون الكثير من الأمتعة معهم.

ولكن عند الوصول إلى قمة التل، تكون المكافأة لقائد الدراجة أن ينظر إلى أسفل التل فيستمتع برؤية بانوراميه للبحر. ونادرا ما توجد أي سيارة على الطريق الذي تطل عليه بيوت ريفية صغيرة رممت بأسلوب جميل.

ويجب أن يتوقف قائدو الدراجات في بلدة ''ايروسكوبينج'' الصغيرة التي ترجع إلى فترة أخرى من الزمن حيث تتميز بطرقها الممهدة بالأحجار والمنازل التي بني نصفها بالخشب وجرى الحفاظ عليها باعتبارها معالم أثرية، من القرنين الـ17 والـ 18. وحتى سوق البلدة ومكتب البريد بها تخفيهما واجهة تم الحفاظ عليها بمهارة. وغالبا ما يصف المرشدون السياحيون البلدة بأنها ''مدينة خيالية''.

وقبل تجربة ركوب الدراجات على أرض مسطحة في ''لولاند''، يمر المرء أولا بطريق ''ايرو'' الذي يتسم بمرتفعاته ومنخفضاته إلى ''لانجلاند'' ويمر الطريق عبر غابات منعزلة ومقابر حجرية عديدة تعود إلى عصر ما قبل التاريخ.

كما يمكن ركوب العبارة من ''سبودزبيرج'' إلى ''لولاند'' وتستغرق الرحلة حوالي 45 دقيقة.

وتبرهن جزيرتا ''فالستر'' و''مون'' على أنه يمكن للمرء أن يرى أكبر مجموعة متنوعة من المناظر الطبيعية في أقصر وقت ممكن. بدءا من بلدة ''ماريليست'' السياحة بجزيرة ''فالستر''، على سبيل المثال، يمر طريق

''ستوبيكوبنج'' للدراجات عبر مناطق الغابات على طول شاطئ البحر. وتنمو أشجار البلوط والزان والدردار وصولا إلى حافة المنحدرات. ونادرا ما يوجد أشخاص في المنطقة كما أن السيارات تبدو غير مناسبة في ذلك المكان.

ويمكن الوصول إلى جزيرة ''مون'' من ''فالستر'' أولا بعبارة صغيرة إلى ''بوجو'' ومن هناك عبر أحد الجسور. وتضم ''مون'' بعضا من أجمل المواقع الطبيعية في الدنمارك. وتعد ''مون كلينت'' عبارة عن منحدرات من الحجر الجيري بارتفاع أكثر من 100 متر في الجانب الشرقي من الجزيرة .

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان