إعلان

فى كتب الطهي.. الأكلات الفرنسية للأغنياء و''فتافيت'' الأكثر إقبالاً

01:46 م الأحد 22 يوليو 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - نهى أحمد:
هوس السيدات بالمطبخ وأحدث الوصفات التى يستعدن لتحضيرها على المائدة يزداد مع اقتراب شهر رمضان، فكل منهن تبحث عن التغيير فى ظل الممل من الوصفات التقليدية التى اعتدن عليها طوال العام.

وتبدأ استعدادات المكتبات ودور النشر قبل حلول شهر رمضان باسبوعين تقريبا، فتتسابق كل منهم بطرح طبعات جديدة أو تقديم كتيبات صغيرة تشتمل على عدد من الوصفات المتنوعة والمختلفة حتى وإن كانت من إعداد أحد الصحفيين، أما الإقبال على الشراء يستمر على مدار الأيام الأولى من الشهر الكريم؛ حيث تلجأ أغلب السيدات إلى التغيير من خلال تحضير وصفات جديدة لأسرهن.

''محمد عبد الرحمن'' يعمل بأحد المكتبات أكد أن ارتفاع نسبة إقبال السيدات على كتب الطهى تعود إلى زيادة عدد برامج المطبخ وانتشار القنوات المتخصصة وظهور مجموعة من الشيفات المصريين والعرب الذين تحرص السيدات على متابعتهن على الفضائية، أو بشراء كتابهم مثل الشيف حسن، الشربيني، يسرى وحورية .

كما يشير إلى أن مؤخراً بدأت بعض القنوات مثل ''فتافيت'' فى إصدار كتاب شهرى خاص بها يضم وصفات لعدد من الشيفات من مختلف أنحاء العالم، بالإضافة إلى أنها تقوم بإطلاق مجلد للأكلات المتنوعة قبل حلول شهر رمضان وهو الأكثر إقبالاً نظراً للإعلان عنه بشكل مكثف.

ويستكمل حديثه ساخراً بان بعض السيدات يقبلن على شراء كتب الطهى لاشهر الشيفات بهدف الاقتناء فقط، ولا يقمن باستخدامها وهو أمر غاية فى الغرابة يسمعه كثيراً على لسان عدد من الأزواج.

هبة السيد - إحدى بائعات الكتب - تقول أنه يوجد فى الاسواق كتب لطرق الطهى الفرنسية والايطالية ولكن يقتصر الإقبال عليها من سيدات الطبقات الراقية والأغنياء؛ فالأخريات يفضلن الأكلات العربية للشيفات المشهورين؛ بينما الفتيات حديثى الزواج يقبلن على شراء كتب الوصفات التقليدية والاساسية مثل إعداد الخضروات أو طرق طهى اللحوم و الدجاج.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان