إعلان

2 مليار ريال نسبة مبيعات الشيكولاته والحلويات في السعودية

12:04 م الخميس 21 يونيو 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الدمام - أ ش أ:
قالت صحيفة اليوم السعودية في تقرير لها، اليوم الخميس، إن إقبال الأسرة السعودية يزداد على الشكولاته، والحلويات إلى درجة جعلتها تنافس بقوة على احتلال الصدارة على ''المائدة السعودية'' بدلا من التمور بأنواعها المختلفة، والتي تعد الحلوى الرئيسية لدى المستهلك السعودي.

وذكرت الصحيفة في تقريرها إن الحلويات، وأنواع الشكولاتة أصبحت تتصدر قائمة المشتريات لدى الأسر السعودية، خاصة مع حلول الإجازة الصيفية، وحفلات النجاح، ومناسبات الصيف المتنوعة من حفلات الزواج، والخطوبة، والإستقبال، والولائم، كل تلك المناسبات لا تخلو من تقديم الشكولاتة بأفخر الأنواع.

ولاحظ التقريرارتفاع نسبة المبيعات من أنواع الحلوى، والشكولاته بنسبة 100% في موسم الصيف، حيث يشهد سوق الحلويات الذروة في ارتفاع مبيعات الشراء والطلب عليه، وقدر متعاملون في السوق حجم مبيعاتها العام الماضي بما يزيد على الملياري ريال.

وأضاف التقرير أن الدعاية تلعب دورا كبيرا في تسويق أي صنف من الشيكولاتة مقرون بـ''ماركة عالمية'' من خلال الصور المعروضة في المحال، وكذلك الكتالوجات، وأيضا الضيافة وهذه سياسة تسويقية تتبعها بعض محلات ''السوبر ماركت'' ومن خلالها أيضا إيصال فكرة للناس بأن الشيكولاتة مقرونة بالأنثى، وهذا ما نلمسه في الدعاية، والإعلانات التليفزيونية؛ لأن أي امرأة تريد أن تكون كذلك، فتجد نفسها مندفعة نحو شراء هذا المنتج من الشيكولاتة حبا لذاتها، ولأنوثتها.

وحول ارتفاع أسعار الشيكولاتة وتأثيرها على حركة السوق، يؤكد التقرير أن حركة بيع الشكولاتة لم تتأثر بارتفاع الأسعار على الإطلاق، بل على العكس شراءها في ازدياد رغم غلاء سعرها.

فيما أكد التقرير على زيادة إقبال الشباب على أكل الشوكولاتة مقارنة بالسنوات الماضية في ظل ظهور مفاهيم جديدة مؤداها أن الرجل الذي يعشق أكل الشكولاتة، ويفضلها هو شخص رومانسي، وشفاف وعاطفي!!.

اقرأ أيضا:

 

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان