إعلان

''كي مون'' يقر أن 70% من نساء العالم يتعرضن للعنف

04:42 م الإثنين 26 نوفمبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - هبة البنا:

''نسبة تحمل العنف ضد النساء هي صفر'' تلك هي الرسالة التي خلص بها المحتفلون باليوم العالمي للقضاء على العنف ضد المرأة أمس الأحد 25 نوفمبر، حيث شاركت بالاحتفالية جهات عديدة مصرية ودولية.

وحضر المؤتمر الذي حمل عنوان ''نحو حياة آمنة للمرأة المصرية'' ممثلون عن الجهات المشاركة، وهي الأمم المتحدة ، اليونيسف في مصر، المجلس القومي للمرأة، المجلس القومي للأمومة والطفولة،  هيئة الأمم المتحدة للمساواة بين الجنسين وتمكين المرأة، مركز الأمم المتحدة للإعلام بالقاهرة، صندوق الأمم المتحدة للسكان، منظمة الصحة العالمية، حيث سعى الحاضرون إلى التوصل لحلول واقعية للقضاء على العنف ضد المرأة.

وقامت رئيسة المجلس القومي للمرأة مرفت التلاوي بإلقاء كلمة افتتاحية، تحدثت فيها عن نتائج بحث أجراه المجلس على 500 امرأة من كل محافظة، للوقوف على أهم الأسباب وراء العنف الذي تتعرض له المرأة المصرية، وإيجاد الحلول المناسبة سواء كانت دينية أو اجتماعية.

وشهدت الاحتفالية تكريم الإعلامي عمرو الليثي لدوره في تناول الموضوعات المتعلقة بالتنمية وحقوق المرأة، بالإضافة إلى تكريم الصحفية هدى رشوان، لدورها في حملة ''التحرش الجنسي، الجريمة الآمنة''، وهي حملة صحفية توعوية قامت بها الجريدة التي تعمل بها ''رشوان''، تضمنت تقارير وفيديوهات لتسليط الضوء على الظاهرة.

كما قام ممثلو الهيئات المشاركة كل بإلقاء كلمته، واقتبست خولة مطر مديرة مركز الأمم المتحدة للإعلام بالقاهرة كلمتها من رسالة الأمين العام للأمم المتحدة، والتي أورد فيها أن 70% من نساء العالم يتعرضن للعنف الجسدي أو الجنسي في مرحلة من حياتهن، وأنهن يخشين التحدث عن ذلك بسبب ثقافة الإفلات من العقاب المنتشرة في هذا المجال، كما أن هناك نحو 25% من النساء الحوامل يتأثرن بهذا العنف.

بالصور اليوم العالمي للقضاء على العنف ضد المرأة
بالصور اليوم العالمي للقضاء على العنف ضد المرأة
بالصور اليوم العالمي للقضاء على العنف ضد المرأة

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان