إعلان

عربيات أكثر وغرامة تدخل حيز التنفيذ.. أن تحلم بـ''وطن نظيف''

01:36 م الثلاثاء 09 أكتوبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - دعاء الفولي وإشراق أحمد:

''أكوام'' من القمامة على جانب الطريق، أو فاصل بين الحارات أحيانا، وبجوار صناديق منها البلاستيكية و''الصفيح'' أحياناً أخرى، ذلك المشهد الذي أصبح معتاداً ينتظر أن يفصح عن الصورة الحقيقية التي أخفاها، لتحل مكانه كلمة واحدة، ويصبح لها وجود.

رأي الشارع فى وعود المائة يوم حول قضية المرور

شاهد الفيديو

قضية المرور

"النظافة" تلك الكلمة السحرية التى يداعب بها كل مرشح سواء كان رئاسياً أو عن مجلس الشعب أحلام الناس، وخاصة هؤلاء الذين طالما تعايشوا مع القمامة؛ لدرجة جعلتهم ينسون كيف تكون شكل الشوارع وهى خالية من القمامة .

وبعد مرور أكثر من ثلاثة أشهر منذ تولي الرئيس "مرسي"، كانت فيها " القمامة" على رأس خطة الـ"100 يوم"؛ حيث عَقِب توليه قد أطلق حملة " وطن نظيف"، ليخرج عدد من الشباب والأطفال كمشاركين، وتظهر باعتبارها أول حملة رسمية من قبل الرئاسة يشارك فيها الشعب.

وتنتهى الثلاثة أشهر، ويأتي "مرسي" بهذه الكلمات " ما تم إنجازه فى مشروعات النظافة 40% .. أكثر من 600 ألف طن قمامة تم رفعها من القاهرة والجيزة، 200 ألف طن من الإسكندرية، و300 ألف طن من المحافظات خلال الشهرين الماضيين، مضيفاً "أن الحل الجذري هو معالجة المخلفات وتحويلها إلى طاقة".

وما بين دعوة "مرسي" لاستمرار حملة "وطن نظيف" ورغبة الناس في ذلك، تنوعت الآراء ما بين مؤيد، ورافض لما قدمه "مرسي" ككشف حساب للفترة الماضية.

وقال "محمود": " لو فيه عربيات كتير بتلم الزبالة كان هيبقى أفضل، لأن عدد العربيات اللى بنشوفها قليل جداً، فالموضوع ما بيتحلش، وكمان صناديق الزبالة قليلة جداً " .

أما "أيمن" طالب كلية الخدمة الاجتماعية أكد أن " قرار دكتور مرسي بالحبس والغرامة للناس اللى بترمي الزبالة في غير أماكنها حاجة كويسة، ياريت تدخل حيز التنفيذ لأنها هتخلي الناس تفكر قبل ما ترمي زبالة ".

وبالنسبة لـ"عبد الله" قال " إن النسبة التى قالها الدكتور مرسي فيما يتعلق بالقمامة مرضية، وأن وضع القمامة في مصر سيتحسن مع الوقت وليس بشكل مفاجيء" .

بينما وجدت "نهلة" تدرس بكلية التمريض بجامعة بورسعيد " الأمر في البداية تحسن في أول أسبوع  لما حصلت الحملة كان في نظافة، وبعدين لاقينا الموضوع رجع تاني لان في أيادي آثمة ناس بتشتغل وناس لأ ناس بتعمل وناس لا".

ومع استمرارها في ترديد كلمات الدعاء للرئيس "احنا بندعيله ربنا يقويه" قالت خضرة سيد عبد المقصود السيدة الستينية "النظافة بقت حاجة تانية الناس بقت تحدف من البلكونات لكن النظافة كويسة مافيش ميت يوم والدنيا بتنضف !".

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان