إعلان

إطلاق مبادرة القدس العاصمة الأبدية للثقافة العربية

10:55 م الأحد 25 ديسمبر 2011

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

عمان – (أ ش أ)

أطلقت يوم الأحد في عمان مبادرة إعلان القدس العاصمة الأبدية للثقافة العربية بعنوان'' أبواب العودة ''، وذلك خلال حفل أقامه منتدى الوحدات الثقافي والذي اشتمل على عدد من الفعاليات التي تضمنت بازارا للتراث الشعبي وعرضا لفرقة ''المدائن'' وفرقة ''جفرا'' للثقافة والفنون.

وأشاد قاضي قضاة فلسطين الشيخ تيسير التميمي ، خلال الحفل، بجهود ومواقف العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني الداعمة للشعب الفلسطيني وللمسجد الأقصى.

ونوه بدور الأردن بقيادة الملك عبد الله الثاني في رعاية المقدسات ودوره في تراجع الاحتلال الإسرائيلي عن هدم باب المغاربة في القدس، وقال: لولا الولاية الدينية من الحكومة الأردنية على المقدسات الإسلامية والمسيحية لوضعت الحكومة الإسرائيلية يدها على كل هذه المقدسات''.

وأضاف : يجب أن نعترف بهذا الجهد في الوقت الذي تقف فيه الأمة موقف العاجز، مؤكدا على عمق الروابط والعلاقات التي تربط الشعبين الشقيقين الفلسطيني والأردني.

ودعا باقي المتحدثين في الحفل ومن بينهم الشيخ عكرمة صبري خطيب المسجد الأقصى والذي تحدث هاتفيا من القدس، الأمتين الإسلامية والعربية لتوحيد الجهود للوقوف صفا واحدا لنكون في مستوى التحديات التي تحاك لامتنا العربية والإسلامية.

وأكدوا ضرورة إنهاء حالة الانقسام بين الفصائل الفلسطينية التي تعتبر السبب الرئيسي في إحباط الجماهير الفلسطينية وثنيها عن القيام بواجبها تجاه القدس وللذود عن قبلة الأمة الأولى.

اقرأ ايضا :

اولياء يحتجون على حذف اسرائيل ما يشير لتاريخ فلسطين من كتب مدارس القدس

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان