إعلان

16 مخترع عربي يتنافسون فى '' نجوم العرب ''

06:54 م الأربعاء 02 نوفمبر 2011

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - محمد سليمان :

في إطار تواصل البحث عن أفضل المخترعين الشباب في المنطقة العربية، يخوض 16 مخترعا عربيا اليوم الأربعاء، منافسة أمام لجنة التحكيم بمشاركة العالم المصري الدكتور فاروق الباز، خلال الجولة الأولى من تصفيات الموسم الثالث للمسابقة الدولية العربية ''نجوم العلوم''.

ويشارك المتسابق المصري هيثم دسوقي 25 عاما، المتخصص في هندسة الاتصالات والإلكترونيات في المرحلة التالية للمسابقة بعد اختياره ضمن 16 متسابق من بين 30 متسابق من المخترعين العرب قدموا أفكارهم الإبداعية إلى لجنة التحكيم .

وتضم لجنة التحكيم أيضا إلى جانب الدكتور فاروق الباز، البروفيسور فؤاد مراد والمهندس محمد الكوراي والدكتور إياد مسعد، العميد المساعد للأبحاث والدراسات العليا ومدير مركز تكساس للتجارب الهندسية في قطر.

ومن جانبه، صرح الدكتور فاروق الباز في هذه المناسبة  "كان والدي يردد لي دائماً عليك تعليم الناس ما اكتسبته من علم ومعرفة وأن لا تستأثر بذلك لنفسك، وإنه ليسعدني أن أحظى بفرصة التفاعل مع المخترعين العرب الشباب من خلال برنامج "نجوم العلوم"، الذي يوفر لهم منصة مثالية لاستعراض ابتكاراتهم".

ومن المقرر أن يواجه المتسابقين الستة عشر مرحلة حاسمة من الاختيار والتصفيات الأربعاء، خلال الحلقة الخامسة من الموسم الثالث للمسابقة الدولية العربية "نجوم العلوم"، التي تبث على قناة "MBC4".

حيث ستقوم لجنة التحكيم باختيار 10 مشاريع من بين المشاريع الـ16 المحتملة، ما يعني نهاية مشوار ستة من المشتركين الذين تُخفق مشاريعهم في العبور إلى المرحلة التالية وهي مرحلة الهندسة، وتتضمن معايير الاختيار أن يحصل المتسابق على 50% في إثبات قدرته على الاختراع و30% في قدرته على تنفيذ المنتج و20% في أسلوبه وبراعته الشخصية.

اقرأ ايضا :

''مصر جديدة'' عنوان مسابقة الاتحاد الأوربي للتصوير الفوتغرافي

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان