إعلان

ماذا قال ''شعب تويتر'' عن حشود 30 يونيو؟

05:12 م الإثنين 01 يوليو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - منى قطيم:

ومازال موقع التواصل الاجتماعي تويتر يقوم بدوره بنقل ما يدور على الساحة، فبعد يوم حافل بالتظاهرات جابت جميع أنحاء الجمهورية، بدأ ''شعب تويتر'' في استقبال يوم جديد، وما بين التعليق على أحداث أمس وبين الدعوة لاستكمال ما بُدأ أمس كانت التغريدات.

وكانت للأعداد التي شاركت أمس في التظاهرات والمظهر العام لليوم نصيب الأسد في تغريدات مشاهير تويتر كالمخرج خالد يوسف الذي غرد قائلاً'' قرأت تاريخ مصر وتاريخ معظم شعوب العالم لم أجد أعظم ولا أروع مما فعله شعب مصر في هذا اليوم لا توجد ارادة مثل ارادة هذا الشعب''، أما المخرج يسري نصرالله'' التمرد من أجل الحرية طلع رائع. إحساس حلو بالأمان لأن الناس كاشفة تضليل المتاجرين بالدين. صباح جديد للتمرد من أجل الحرية ومن أجل مصر مصرية''.

كما كتب الفنان خالد النبوي عبر حسابه الشخصي واصفاً التجمعات في الشارع'' أكبر تجمع بشرى فى الشارع عبر التاريخ مسجل اﻵن باسم المصريين''.

بينما كتب الدكتور حسام بدراوي الأمين العام للحزب الوطني المنحل مطالباً القيادة بالتعلم من دروس التاريخ'' كل الحكام الذين يزورون حقيقة وحجم معارضتهم من باب العند أو الجهل بالحقيقة بالرغم من دروس التاريخ يفقدوا مكانهم بعد حين''.

ليبدأ أخرون في الحشد للأيام القادمة كالناشط الحقوقي جمال عيد الذي أكد أن الاستمرار حتى تحقيق المطالب هو الحل'' يوم ما تقف الثورة يوم ما نرجع البيوت ، لن يبقى مرسي فقط ، ولكن الاسوأ قادم ، الثورة مستمرة حتى تحقيق مطالبها ورحيل مرسي جزء فقط ومفيش بديل''.

كما غردت الكاتبة الصحفية فاطمة ناعوت محذرة من عدم الاستمرار قائلة ''نلتقي في الميدان بعد العمل بإذن الله، لو لم ينزل المصريون اليوم بنفس كثافة الأمس، سيفتح الإخوان القبور للثورة والثوار''.

أما الدكتور مصطفى النجار النائب السابق قال ''ادعموا اعتصام الاتحادية بالخيام حرارة الشمس حارقة وكثير من الشباب ناموا على الأرض أمس وشاركوا في مسيرات اليوم الى الاتحادية ننتظركم''.

وكتب الدكتور مدحت العدل يقول ''صباح الخير علي الورد المفتح في جناين مصر ميعادنا الساعة الرابعة في كل ميادين مصر حتي يرحل النظام''.

وطالب القيادي الإخواني المنشق ثروت الخرباوي بالصمود؛ حيث قال ''نحن لا نطالب الشعب بالنزول فقد نزل ، ولكن نطالبه بالبقاء في الميادين إلى أن نسترد مصر''.

كما لم يمر ما حدث في مقر الإخوان ومكتب الإرشاد بالمقطم مرور الكرام على تويتر، فما بين تحليل ما يحدث والشجب والإدانة تداول آل تويتر الحدث، فبوقوع الأحداث غرد الناشط الإخواني أحمد المغير قائلاً ''150 شاب من شباب مصر داخل المقر بايعوا على الشهادة وهما في اللحظة دي بيقتحموا عليهم المقر''.

وعلق الدكتور عمرو دراج الأمين العام لحزب الحرية والعدالة بالجيزة على ما حدث بالمقطم، قائلا ''هل هذه هي الثورة الثانية؟ هل نريد ترك مصر في يد هؤلاء؟ حسبنا الله و نعم الوكيل''.

أما الناشطة السياسية نوارة نجم فكتبت تقول ''أنا الحاجة الوحيدة اللي مضايقاني في اقتحام مقر الاخوان ان فيه ناس ماتت ما كانش مفروض تموت وأن المعركة مش متكافئة''.

وتساءلت الناشطة سميرة إبراهيم قائلة ''هو بديع فين دلوقتي؟''

بينما اتهم الناشط السياسي الدكتور حازم عبدالعظيم الإخوان بأنهم المستفيدين الوحيدين من العنف، وقال ''المستفيد الوحيد من العنف هو عصابة الاخوان الإرهابية. وستسعى لها بكل الطرق الممكنة. ليس لديها حل آخر سوى افتعال عنف امام الثورة الكاسحة''.

وكتب الباحث إبراهيم الهضيبي ''حرق مقر الإخوان غباء، فضلا عن كونه خطأ.. ليه الناس بتجيب اجوان في نفسها''.

وشجب الدكتور عمرو حمزاوي أحداث العنف قائلاً'' العنف والقتل في محيط مقر جماعة الإخوان مدان ومرفوض بالكامل كما في اشتباكات أسيوط وبني سويف، كل الدم المصري حرام، لا تفسدوا 30 يونيو''.

وبطريقته الساخرة وجه السيناريست بلال فضل نداءً قال فيه ''نداء إلى كل مصري قبل ما تفكر إنك تقتل حد أو تتقتل عشان مرسي. غمض عينيك وافتكر شكله وهو بيخطب. بذمتك يستاهل إن روح إنسان أو حتى فرخة تروح عشانه''.

بينما علق القيادي الإخواني الدكتور عصام العريان على اليوم مجملاً بالحمد والشكر قائلاً'' حمد لله وحده، وله الفضل والمنة.

مصر الكنانة حفظها الله بعنايته، ورد كيد البلطجية إلى نحورهم لم تقع حرب أهلية كما روج الكاذبون ولن يحدث عصيان مدنى كما يتمنى الواهمون ولن يكون هناك انقلاب عسكري كما يريد الفاشلون، بينما أكتفى نادر بكار المتحدث الرسمي لحزب النور السلفي بالدعاء'' اللهم جنب بلادنا الفتن واحقن دماءنا''.

وحملت الكثير من قيادات جماعة الإخوان المسلمين قوات الأمن المسؤولية عن اقتحام مقر مكتب الإرشاد، واتهمت الأمن بـ''التقاعس''، الأمر الذي رفضته ضمنيا وزارة الداخلية في بيان .

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

لا توجد نتائج

إعلان

إعلان