إعلان

بالصور| حر شديد ورياح محملة بالرمال.. تعرف على حالة الطقس اليوم في جنوب سيناء

01:10 م الإثنين 01 يوليو 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء – رضا السيد:

يسود محافظة جنوب سيناء اليوم الاثنين، طقسًا شديدة الحرارة، ونشاط الرياح المحملة بالرمال الخفيفة على كافة الأنحاء، والتي تساهم في الحد من الموجة الحارة على الرغم من ارتفاع نسبة الرطوبة إلى 45 %.

وأكد مركز العمليات وإدارة الأزمات بديوان عام المحافظة في بيان اليوم، أن درجات الحرارة تواصل الارتفاع، ليسود موجة شديدة الحرارة على كافة مدن المحافظة وارتفاع نسبة الرطوبة، ونشاط الرياح ساهم في الحد من هذه الموجة الحارة خاصة بالمناطق الساحلية، مشيرًا إلى أن سرعة الرياح تجاوزت الـ 34 كيلو في الساعة، وتزداد هذه السرعة بالمناطق الساحلية والظهير الصحراوي.

أوضح البيان، أن حالة البحر مستقرة والرياح معتدلة، واتجاه الرياح به شمالية غربية، وتتراوح ارتفاع الأمواج بين 2 حتى 2,5 متر، وجميع الموانئ البحرية تعمل بشكل طبيعي.

وأشار المركز إلى أنه جرى رفع حالة الطوارئ القصوى بكافة القطاعات، والتأكيد على رؤساء المدن بجاهزية معدات الحملة الثقيلة، ومتابعة الطرق الدولية باستمرار، ورفع أي تراكمات للرمال التي تتركها الرياح، إضافة إلى التنسيق مع إدارة المرور لتكثيف الحملات المرورية على الطرق الدولية، وتفعيل الرادارات للحد من السرعة.

وتباينت درجات الحرارة من مدينة الأخرى بمدن المحافظة، حيث بلغت درجة الحرارة العظمى بمدينة طور سيناء 36 والصغرى 26، وفي مدينة رأس سدر العظمى 37 والصغرى 24، وفي مدينة طابا العظمى 36 والصغرى 26، وسجلت مدينة سانت كاترين أقل معتدل في درجات الحرارة حيث بلغت العظمى بها 32 و الصغرى 16، والعظمى بمدينة شرم الشيخ 41 والصغرى 30 درجة.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان