إعلان

قائد من طراز فريد.. من هو الفريق أحمد خالد حسن محافظ الإسكندرية الجديد؟- صور

11:07 ص الأربعاء 03 يوليو 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد عامر ومحمد البدري:

كشفت مصادر حكومية مطلعة عن أسماء المحافظين الجدد المقرر أن يؤدوا اليمين الدستورية، اليوم الأربعاء، ومنهم اختيار الفريق أحمد خالد حسن، محافظًا للإسكندرية، خلفا للواء محمد الشريف.

الفريق أحمد خالد حسن سعيد من مواليد يناير 1958، وتخرج من الكلية البحرية عام 1978، وفرقة الغطس الأولية عام 1981، ودورة اللغة الإنجليزية التخصصية عام 1982.

وتخطى امتحان شهادة ربان أعالي البحار دورة فبراير 1985، وحصل على فرقة شئون إدارية حتمية عام 1986، والفرقة الراقية تنفيذيين عام 1991، ودورة أركان حرب تخصص بحري عام 1993.

وحصل على دورة المنظمة البحرية الدولية IMO عام 1999، ودورة الاستراتيجية الإفريقية عام 2001، ودورة حرب عليا عام 2004، ودورة تأهيل إعلامي للقادة عام 2012، والدورة العليا لكبار القادة عام 2013.

وتدرج محافظ الإسكندرية الجديد في المناصب داخل القوات البحرية، حيث كان قائدًا للمدمرة رشيد، والفرقاطة توشكى، وقائدًا للواء المدمرات، وقائدًا لقاعدة مطروح البحرية، ثم قاعدة البحر الأحمر البحرية.

وتقلد الفريق أحمد خالد حسن منصب رئيس أركان قاعدة الإسكندرية البحرية، ومساعدًا لرئيس أركان حرب القوات المسلحة، ورئيسًا لشعبة العمليات البحرية، رئيسًا لأركان القوات البحرية، وقائدًا للقوات البحرية في 17 ديسمبر 2016.

رُقي محافظ الإسكندرية إلى رتبة لواء في يناير 2008، قبل أن يجري في أبريل 2017 من قبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، لرتبة فريق خلال الجلسة الختامية للمؤتمر الوطني الثالث للشباب بالإسماعيلية.

وصدر قرارًا جمهوريًا من الرئيس عبد الفتاح السيسي في 14 ديسمبر 2021 بتعيين الفريق أحمد خالد حسن سعيد، قائدًا للقيادة الاستراتيجية ومشرفًا على التصنيع العسكري بدرجة نائب وزير.

نجاحات وتكريم تلو الآخر يزخر به تاريخ الفريق أحمد خالد حسن إذ حصل على نوط الواجب العسكري من الطبقة الثانية، و4 أنواط للواجب العسكري من الطبقة الثالثة، ونوط التدريب، ونوط الخدمة الممتازة، وميدالية 25 أبريل، وميدالية القوات البحرية.

كما حصل نائب محافظ الإسكندرية على ميدالية الخدمة الطويلة والقدوة الحسنة، وميدالية اليوبيل الفضي لنصر أكتوبر، وميدالية اليوبيل الذهبي لثورة يوليو، وميدالية تحرير سيناء، وميدالية اليوبيل الفضي لتحرير سيناء، وميدالية 25 يناير، وميدالية 30 يونيو، بالإضافة إلى ميدالية اليوبيل الفضي ليوم القوات البحرية، وميدالية اليوبيل الذهبي ليوم القوات البحرية.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان