إعلان

مراوح للطلاب واستراحات للمراقبين.. هكذا استعدت محافظة الغربية لامتحانات الثانوية العامة

07:42 م السبت 01 يونيو 2024

استعدادات المدارس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الغربية - مروة شاهين:

رفعت محافظة الغربية، درجة الاستعدادات القصوى لاستقبال امتحانات شهادة الثانوية العامة، للعام الدراسي 2023 – 2024، والتي تبدأ يوم الاثنين الموافق 10 يونيو المقبل، بالمدارس والمستشفيات والإسعاف والكهرباء.

وأعلن الدكتور طارق رحمي، محافظ الغربية، التنسيق مع مديرية الأمن لتشديد الإجراءات اللازمة للتأمين والتنسيق مع مديرية الصحة والتأمين الصحي لتوفير طبيب أو زائرة صحية بكل لجنة من لجان السير، والتنسيق مع شركة توزيع كهرباء جنوب الدلتا والهيئة العامة للإسعاف.

ووجه المحافظ رؤساء المراكز والمدن والأحياء بتكثيف أعمال النظافة ورفع الإشغالات بمحيط المدارس ومنع الباعة الجائلين، وذلك لتوفير الهدوء في محيط لجان الامتحانات، بالإضافة الى التنسيق مع إدارة المرور لمنع التزاحم بمحيط اللجان، مشدداً على ضرورة تضافر كافة الجهود من أجل خروج الامتحانات بالصورة الطيبة و اللائقة بمحافظة الغربية.

ومن جانبه أكد ناصر حسن، وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية، أن 40661 طالبًا وطالبة سيؤدون الامتحانات داخل 113 لجنة بالمحافظة.

وأشار إلى تشكيل اللجنة الثلاثية لامتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2023/2024 وتنفيذ كل ما جاء بتعليمات الأمن المستديمة ( الخطة السرية لتأمين الامتحانات )، والتأكد من سلامة وتأمين الأماكن التي تم اختيارها لمركز توزيع الأسئلة، ومتابعة مركز توزيع الكراسة الامتحانية فيما يخص وضع خطة توزيع كراسات الامتحان على لجان السير، وذلك لضمان تسليمها في الوقت المحدد مع التأكيد على عدم تسليمها في وقت مبكر، وتجهيز كتب المفاهيم وفرزها استعدادا لتسليمها إلى اللجان بالإدارات التعليمية العشر.

وأوضح أنه جرى تجهيز اللجان بالأثاث المناسب والكافي لطلاب المرحلة الثانوية، حرصا على توفير الراحة للطلاب، وتجهيز كافة اللجان بالمراوح وذلك بعد التأكد من سلامة تركيبها وتأمينها بالنسبة لمراوح السقف والمراوح الجانبية، والسماح بوجود مراوح استاند بعد التأكد من تأمين مصادر التيار الكهربي وبذلك جميع اللجان مجهزة بالمراوح لضمان التهوية الجيدة للطلاب أثناء الامتحانات.

وكشف عن تشكيل غرفة عمليات بالمديرية والإدارات التعليمية العشر، إلى جانب تشكيل لجان متابعة للمرور على جميع اللجان للوقوف على مدى صلاحيتها لأداء الامتحان بها، وذلك من خلال استمارة متابعة جاهزية لجان الثانوية العامة تم تصميمها خصيصا لهذا الغرض وتغطى كافة التجهيزات المطلوبة لسير الامتحان من حيث ( الانتهاء من الصيانات البسيطة – المراوح – الإضاءة –تطهير وتعقيم الحجرات – فرش اللجان) وطباعة بنر للتعليمات و حظر اصطحاب المحمول للطلاب و المعلمين وتعليقه داخل كل لجنة، وتجهيز 25 استراحة (14 ) رجال (9) سيدات بعدد (684) سريرًا موزعين على الإدارات لراحة المراقبين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان