إعلان

بغرس الأشجار.. سائحون يحتفلون باليوم النباتي للحياة البحرية في شرم الشيخ

11:14 ص الخميس 03 أكتوبر 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء - رضا السيد:
حرصت المنتجعات السياحية بمدينة شرم الشيخ على الاحتفال باليوم النباتي للحياة البحرية، بمشاركة السائحين من مختلف جنسيات العالم، بهدف تنمية الوعي بأهمية الحياة البحرية النباتية، وآليات الحفاظ عليها.
وغرس كل سائح شجرة، والمساهمة في تعليق لافتات توعوية بجميع اللغات لحث السائحين على الحفاظ على الحياة النباتية البحرية.
وقال أحمد مجدي طلاله، المدير التنفيذي لجمعية أصدقاء السياحة للابداع، إن منتجعات شرم الشيخ السياحية تحرص على التوسع في زراعة المساحات الخضراء، للحفاظ على شرم الشيخ كمدينة خضراء ذكية، خالية من التلوث، بجانب الحفاظ على الحياة البحرية سواء كانت نباتية أو سمكية، كونها تعد من أهم المقومات السياحية بمنتجعات جنوب سيناء، وليس في شرم الشيخ فقط.
وأكد المدير التنفيذي لجمعية أصدقاء السياحة للإبداع في تصريح اليوم، أن السائحين من مختلف الجنسيات يقبلون على المنتجعات السياحية بجنوب سيناء للاستمتاع بالألعاب المائية خاصة الغوص لمشاهدة الحياة البحرية والنباتية المتنوعة والفريدة، مشيرا إلى أن قاع خليج العقبة توجد فيه نباتات بحرية مزهرة، وشعاب مرجانية، وأسماك متنوعة الأشكال والألوان، وهذه الحياة الفريدة تجذب السائحين، وتشجعهم على القيام بالرحلات البحرية عدة مرات خلال فترة تواجدهم بشرم الشيخ.
وأوضح أن السائحين حرصوا على المشاركة الإيجابية في الاحتفال باليوم النباتي للحياة البحرية، وسط فرحة وسعادة كونهم يقومون بغرس شجرة تعبر عن ذكرى دائمة لسنوات توثق زيارتهم لمدينة السلام شرم الشيخ، مؤكدا أنهم أعربوا عن سعادتهم خلال مشاركتهم في هذه الفعاليات المبهجة.
وأشار إلى أن بعض السائحين تجولوا على الشواطئ وأماكن الغطس الشهيرة لتوعية المتواجدين عليها بضرورة الحفاظ على الحياة البحرية بوجه عام، لافتا إلى أن المنتجعات السياحية وفرت كافة الأدوات والوسائل للسائحين للمساهمة الإيجابية في الفعاليات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان