إعلان

رئيس جامعة الإسكندرية لوفد بلدية نيس الفرنسية: نأمل في مزيد من التعاون الأكاديمي- صور

03:47 م السبت 13 مايو 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد عامر:
أكد الدكتور عبد العزيز قنصوه، رئيس جامعة الإسكندرية، على العلاقات الممتدة مع الجامعات الفرنسية من خلال التعاون الأكاديمي والدرجات العلمية المشتركة من بينها جامعات إكس مارسيليا، وبواتييه، وبوردو.
جاء ذلك خلال استقباله وفد بلدية نيس كوت دازور الفرنسية، والذي ضم كل من أوناس رامبال، نائب عمدة نيس ومندوب عن المنطقة الأورومتوسطية والرئيس المفوض لشبكة المدن الأورومتوسطية، وأكسافييه لاتور، مستشار البلدية ومندوب شئون التعليم العالي والبحث والتعليم المستمر وعميد كلية الحقوق والعلوم السياسية في نيس.
ناقش الجانبان مجالات التعاون المقترحة، واتفقا على عقد اجتماعات خلال الفترة المقبلة عبر تطبيق زووم لمناقشة التعاون المستقبلي في المجالات العلمية والأكاديمية المختلفة من خلال الدرجات العلمية المشتركة.
وأشار إلى تميز جامعة الإسكندرية بوجود أقسام خاصة باللغة الفرنسية في عدة كليات والتي تتعاون بحثيا مع الجامعات الفرنسية، فضلًا عن فرع دولة تشاد في الدول الناطقة باللغة الفرنسية "الفرانكفونية" بقارة أفريقيا.
وأوضح قنصوه، أن جامعة الإسكندرية وقعت عدة اتفاقيات تعاون مع العديد من الجامعات الأوروبية في ألمانيا وإسبانيا وإنجلترا، إلى جانب اتفاقيات مع الجامعات الأمريكية.
وأعرب رئيس جامعة الإسكندرية عن تطلعه، لتحقيق مزيد من التعاون مع الجامعات الفرنسية من خلال إنشاء المزيد من الدرجات العلمية المشتركة في مرحلتي البكالوريوس والدراسات المشتركة، وتبادل أعضاء هيئة التدريس والطلاب، والتعاون من خلال المشروعات البحثية المختلفة.
على الجانب الآخر، أكد الوفد الفرنسي حرصه على التعاون مع جامعة الإسكندرية العريقة، لاسيما وأنها تعد من أعرق الجامعات في الشرق الأوسط، فضلًا عن وجود بُعد ثقافي وتاريخي يربط بين مصر وفرنسا خاصة بين محافظة الإسكندرية وبلدية نيس الفرنسية.

حضر اللقاء د. أشرف الغندور، نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، ود. محمد الفقي عميد كلية الحقوق، ود. وليد عبد العظيم وكيل كلية الهندسة، ود. ممدوح منصور مسئول التعاون الدولي بكلية الدراسات الاقتصادية والعلوم السياسية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان