إعلان

بالاسم والصورة.. "مايكل" يُبدع في صناعة الفوانيس الخشب لأول مرة بجنوب سيناء - فيديو وصور

10:29 م الأربعاء 23 مارس 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء- رضا السيد :

أيام قليلة ويهل شهر رمضان المبارك، فيما بدأت الأسواق تمتلئ بكافة مستلزمات الشهر الكريم، خاصة الفوانيس والزينة بأنواعها وأشكالها المختلفة التي تملأ الشوارع قبل أيام من حلول الشهر الكريم، وانتشرت الفوانيس الخشبية بمحافظة جنوب سيناء بعد إنشاء ورش لصناعتها، نظرًا لانخفاض أسعارها، ونحت الأسماء وطباعة الصور عليها.

مايكل ممدوح، شاب سيناوي يمتلك موهبة الابتكار والإبداع، ولم ينتظر فرصة العمل الحكومي، وانطلق نحو العمل الحر ليخلق لنفسه فرصة عمل حقيقية، من خلال ورشة صغيرة لصناعة الفوانيس الخشبية لأول مرة في جنوب سيناء.

قال "مايكل" إنه تخرج من كلية التجارة، وتعلم فن الأركيت عن طريق اليوتيوب، واهتم بكافة التفاصيل الخاصة بتلك الصناعة بهدف تنفيذ مشروع متناهي الصغر، حتى أصبح يمتلك ورشة لتصنيع كافة المنتجات الخشبية بالأركيت وليس الفوانيس فقط، بدلًا من شرائها من المحافظات الأخرى، مما يتسبب في رفع أسعارها نتيجة لزيادة تكلفة نقلها إلى المحافظة.

وأوضح الشاب أنه قام بتنفيذ مشروعه منذ عامين، وبدأ بتصنيع النتيجة واحتياجات المدارس والمكاتب، والهدايا، ثم الفوانيس، ويستخدم نوعًا من الخشب وهو "md" لصناعة جميع منتجات الورشة، لافتًا أن أهم ما يميز هذه الفوانيس هو إمكانية طباعة الصور وحفر الأسماء عليها.

وأشار إلى أن مدة تصنيع الفانوس الواحد تختلف بحسب الحجم، وتتراوح في وقت ما بين 5 إلى 10 دقائق لكونها سريعة جدًا وهذا ما يميزها عن غيرها، وبجري التعامل في تصنيع الفوانيس عن طريق الليزر، ويوجد إقبال على شرائها لكونها أفضل وأرخص من الفوانيس المستوردة، وتتراوح أسعارها من 5 لـ 260 جنيهًا حسب الحجم والتصميم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان