إعلان

بالصور- مطران دير سانت كاترين يتابع الإنشاءات الجارية بمشروع "التجلي الأعظم"

04:45 م الأربعاء 16 نوفمبر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء- رضا السيد:

أجرى الأنبا ديميانوس ديمتري، مطران دير سانت كاترين، اليوم الأربعاء، جولة بمدينة سانت كاترين، تفقد خلالها أعمال الإنشاءات الجارية بمشروع "التجلي الأعظم"، وتطوير مطار سانت كاترين، ورافقه في الجولة المهندس محسن سعيد، رئيس تعمير شمال وجنوب سيناء، وعلي عبد البصير نائب رئيس مدينة سانت كاترين، وهشام كامل، مدير العلاقات العامة بسانت كاترين.

وقال هشام كامل، مدير العلاقات العامة بمدينة سانت كاترين، إن مطران دير سانت كاترين، أعرب عن سعادته بالطفرة التنموية التي تحدث على أرض مدينة سانت كاترين، خاصة أن مطران الدير، كان يتواجد خلال الفترة الماضية باليونان، ولم يشهد التطويرات الجارية بالمدينة ضمن مشروع "التجلي الأعظم".

وأوضح مدير العلاقات العامة في تصريح لـ"مصراوي" اليوم، أن مطران دير سانت كاترين، سافر إلى اليونان منذ أكثر من تسعة أشهر للعلاج، وعاد منذ يومين إلى المدينة وخلال دخوله الدير لاحظ طفرة في تطوير مدخل الدير، فطالب بتفقد التطويرات الجارية بالمدينة، وخاصة مطار سانت كاترين.

وأشار إلى أن مطران الدير أكد أنه يوجد آلاف من اليونانيين يودون زيارة مدينة سانت كاترين من خلال رحلات طيران مباشرة من اليونان للمدينة، لذا حرص على تفقد أعمال التطوير الجارية بالمطار، استعدادًا لاستقبال زائري المدينة.

جدير بالذكر أن للأنبا ديميانوس ديمتري، مطران دير سانت كاترين، يبلغ من العمر 81 عامًا، ويذهب إلى اليونان لتلقي العلاج، وتعد هذه الجولة التفقدية لمشروع "التجلي الأعظم" ، الأولى له منذ البدء في تنفيذ المشروع.

جدير بالذكر أن مشروع التجلي الأعظم، يتضمن إنشاء النزل البيئي الجديد، وتطوير منطقة الحديقة الصحراوية ودرب موسي، وإنشاء المجمع الإداري الجديد، ومسجد، وكنيسة، والحي السياحي الجديد بالإسباعية، إضافة إلى تطوير منطقة وادي الدير، والحي السكني الجديدة بالزيتونة، ومركز الزوار، ومشروع شبكات طرق الحركة الآلية، وتطوير ورفع كفاءة البنية التحتية والمرافق، وتطوير المنطقة السياحية، ومشروع تطوير مركز المدينة التراثي القائم، وتنفيذ مشروعات الحماية من أخطار السيول.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان