إعلان

"صرف الإسكندرية": كثافة الأمطار تتزايد كل عام والشبكات لم تعد قادرة على استيعابها

11:27 ص الجمعة 28 أكتوبر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد عامر:

قال اللواء محمود نافع، رئيس شركة الصرف الصحي بالإسكندرية، إن شبكة الصرف الصحي لم تعد قادرة على استيعاب الكثافة الواضحة للأمطار في الفترة الماضية على والتي تتزايد عاما بعد عام بسبب التغيرات المناخية.

جاء ذلك خلال مشاركته في الملتقي الذي نظمته كلية العلوم جامعة الإسكندرية تحت عنوان "التغيرات المناخية وعلاقتها بالرياضة"، لاستعراض ملامح التغيرات المناخية التي تحدث في الإسكندرية.

وأضاف نافع، أن رئيس الوزراء وجه بفصل مياه الأمطار عن شبكة الصرف الصحي من أجل راحة المواطنين في الإسكندرية بناء علة استراتيجية عمل واضحة ومرحلية، تساهم في الاستفادة القصوى من كميات كبيرة من المياه وإعادة استخدامها في مشروع الدلتا الجديدة.

واستعرض رئيس شركة الصرف الصحي الاستعدادات لموسم الشتاء، مشيرًا إلى تطهير ما يزيد على ١٤٠ ألف شنيشة ومطبق وما يزيد عن 36 ألف كيلو متر من الشبكات والمجمعات وبيارات ٢٠٢ محطة رفع ومعالجة وتطهير 86 مصب هم إجمالي المصبات الموجودة بأنحاء المحافظة.

ولفت إلى تنفيذ أعمال محاكاة للأمطار في بعض الميادين والأنفاق والشوارع الحيوية للتأكد من تطهير الشنايش واستيعاب الشبكة وتطهير المصارف التي تصب عليها محطات المعالجة لضمان تدفق المياه.

وأوضح أنه في حالات عدم استقرار حالة الجو وتوقع سقوط أمطار يجري نشر ما يزيد عن ١٥٢ سيارة ومعدة بمختلف المناطق الساخنة بالمحافظة استعدادا للتعامل مع أي تجمعات لمياه الأمطار.

وشارك رئيس شركة الصرف الصحي بالإسكندرية في مهرجان الجري والدراجات الذي نظمته كلية التربية الرياضية بأبي قير بالتعاون مع كلية العلوم على هامش الملتقي تحت رعاية الدكتور عبد العزيز قنصوه، رئيس جامعة الإسكندرية.

فيديو قد يعجبك: