إعلان

ضمن برنامج "أهل مصر".. أبناء جنوب سيناء من ذوي الهمم في زيارة للإسكندرية

11:41 ص الجمعة 28 أكتوبر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء - رضا السيد:

انطلقت فعاليات برنامج "أهل مصر" لأبناء المحافظات الحدودية في الملتقيات المركزية التي تطلقه وزارة الشباب والرياضة، وقام الفوج المخصص لذوى القدرات والهمم بمحافظة جنوب سيناء بزيارة المعالم السياحية والأثرية بمدينة الإسكندرية، وذلك تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، واللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء.

وقال محمد فتحي وكيل وزارة الشباب والرياضة بجنوب سيناء، إن هذه الزيارات تجري في ظل اهتمام القيادة السياسية الداعمة والمساندة لأصحاب الهمم والقدرات الخاصة، لتمكينهم من مواجهة التحديات والتغلب عليها، وتوفير أفضل سبل العناية بهم.

وأوضح وكيل الوزارة في تصريح اليوم الجمعة، أن زيارة أبناء جنوب سيناء من ذوي الهمم لمدينة الإسكندرية مستمرة علي مدار خمسة أيام، بهدف التعرف على المعالم السياحية والأثرية التي توجد بالمدينة.

وأشار إلى أن المديرية استقبلت قافلة "كرنفال البيئة و المناخ" بمركز التنمية الشبابية بمدينة طور سيناء، والذي تنفذه وزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع اليونيسيف والأمم المتحدة، والذي يعد مبادرة وطنية تسعى إلى تمكين الشباب من التفاعل مع قضايا البيئة والمناخ، والنهوض بمستوى التثقيف البيئي، والعمل المناخي لدى الأجيال القادمة.

وأكد أنه جرى خلال الكرنفال تنفيذ أنشطة تفاعلية مختلفة، وتتضمن ورش عمل لبناء القدرات، وحوار الشباب، ومسابقات و محاضرات توعية، ومعسكرات تدريبية، وحملات للتوعية عن تغير المناخ.

فيديو قد يعجبك: