إعلان

"تعليم الإسكندرية" تحدد موعد افتتاح أول مدرسة تكنولوجيا تطبيقية.. تعرف على مميزاتها

02:42 م الثلاثاء 01 يونيو 2021

مديرية التربية والتعليم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية– محمد عامر:

أعلنت مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية، اليوم الثلاثاء، دخول أول مدرسة تكنولوجيا تطبيقية متخصصة بمجال تصنيع المعدات المعدنية الميكانيكية ببرج العرب الخدمة مطلع العام الدراسي المقبل 2021/ 2022.

وقال الدكتور محمد سعد، مدير مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية، إن مدرسة "GIT" للتكنولوجيا التطبيقية ببرج العرب تُعد الأولى من نوعها في الإسكندرية من خلال إدخال نوعية تعليم جديدة للتعليم الفني.

وأشار إلى أن المدرسة متخصصة في مجالات "إنتاج الماكينات الصناعية، وتشكيل وتشغيل المعادن، وتصميم وتركيب وصيانة دوائر التحكم الكهربائية للماكينات الصناعية، وتشغيل وبرمجة ماكينات الإنتاج، والبرمجة ونظم المعلومات الإلكترونية، وتكنولوجيا اللحام".

وأضاف سعد، أن خريجو المدرسة يحصلون على دبلوم فني معتمد دوليًا، ومكافآت مالية مناسبة ورعاية اجتماعية مميزة خلال الدراسة، وفرصة عمل لائقة لدى الشريك الصناعي بعد التخرج.

ولفت مدير مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية إلى إمكانية عمل الطالب بأجر كمتدرب في العطلة الصيفية، فيما يحصل المعلمون المتميزون على حوافز مادية ومعنوية من خلال الشريك الصناعي وفق المتابعة والتقييم المستمر.

ويأتي افتتاح هذه النوعية من التعليم الفني في إطار توجه الدولة لتحقيق رؤية مصر 2030 وعمل طفرة ونقلة نوعية في مجال إنتاج الماكينات الصناعية وقطع غيار السيارات.

ووقعت الوزارة عدد من البروتوكولات لإنشاء شبكة من مدارس التكنولوجيا التطبيقية في مختلف التخصصات كنموذج للتعليم الفني المطور.

ويتوقع أن يصل عددها إلى 100 مدرسة بحلول عام 2030، إذ جرى إنشاء 3 مدارس في عام 2018، و8 مدارس في عام 2019 ، و5 مدارس في 2020.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان