إعلان

مع قرب الإعلان عن تشكيلها.. ماذا يريد أهالي الأقصر من الحكومة الجديدة؟

11:26 ص الإثنين 01 يوليو 2024

محافظة الاقصر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الأقصر - محمد محروس:

مع قرب الإعلان عن التشكيل الحكومي الجديد، استطلع "مصراوي" آراء بعض أهالي محافظة الأقصر، للتعرف على مطالبهم من الحكومة المزمع تشكيلها، ورغم تنوع المطالب إلا أن الجميع يتطلع إلى تحسين الظروف المعيشية والسيطرة على الأسعار، وانتهاء أزمة انقطاع الكهرباء وتوفير فرص عمل.

عبدالفتاح إسماعيل، مدير مدرسة، يقول: نتمنى أن تهتم الحكومة الجديدة بملف الأسعار من خلال الرقابة على الأسواق ومعاقبة تجار الأزمات ومحتكري السلع.

يضيف إسماعيل،:" كما نتطلع إلى أن تعطي الحكومة لملف التعليم أولوية خلال الفترة القادمة من خلال تطوير المدارس، وسد العجز في عدد المعلمين وتدريب المعلمين على أحدث الأنظمة التعليمية".

فى السياق ذاته قال محمد حسن، موظف،: الجميع يتمنى من الحكومة القادمة تحويل الاقتصاد المصري ولو تدريجيا، إلى اقتصاد إنتاجي زراعي وصناعي، لتوفير فرص عمل للشباب وزيادة الدخل القومي وتقليص فاتورة الاستيراد".

بينما طالب سيد علي، مرشد سياحي، بالاهتمام بتنوع المنتج السياحي في الأقصر وعدم اقتصاره على السياحة الثقافية الموسمية من خلال إنشاء بحيرات صناعية ومنتجعات وتليفريك يمر فوق المناظر الطبيعية الخلابة التي تتميز بها الأقصر.

وناشد رمضان عبدالقادر، سائق، الحكومة الجديدة بالعمل على حل أزمة انقطاع الكهرباء والسيطرة على الأسعار وتحجيم الغلاء المعيشي والتخفيف عن كاهل المواطن الذي يقف بجانب الدولة باستمرار.

أما أحمد عبد الظاهر، عامل، فطالب بتيسير رخص البناء والعمل على تخفيض أسعار الحديد والأسمنت حتى يتسنى للشباب بناء المنازل ومن ثم الزواج تكوين أسر.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، قال خلال كلمته فى ذكرى ثورة 30 يونيو: "أتوجه بالحديث إلى كل المصريين إلى كل رجل مصري وسيدة مصرية يتحملون مشاق الحياة وارتفاع الأسعار خلال الفترة الأخيرة من أجل توفير الحياة الطيبة لأبنائهم.. أتوجه بالحديث إلى المكافحين الشرفاء من أبناء شعب مصر العظيم على اتساع الوطن أقول لهم: "إنني أعلم بشكل كامل حجم المعاناة".

وتابع الرئيس السيسي: "وأؤكد لكم أن شغلي الشاغل والأولوية القصوى للحكومة الجديدة هو تخفيف تلك المعاناة وإيجاد مزيد من فرص العمل وبناء مستقبل أفضل لجميع أبناء مصر الكرام."

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان