إعلان

محافظ الدقهلية يكشف تفاصيل مكالمته مع وزيرة الصحة بعد إصابته بكورونا

02:17 ص الثلاثاء 19 مايو 2020

الدكتور أيمن مختار

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الدقهلية- رامي محمود:

قال الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، إنه انتقل إلى استراحته عقب انتهاء فحصه، وإجراء التحاليل التي ثبت إيجابيتها وإصابتة بفيروس كورونا.

وأضاف المحافظ أن الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان؛ تواصلت معه هاتفيًا وطالبتة باتباع بروتوكول العلاج وعزل نفسه داخل الاستراحة وعدم مخالطة أي شخص، مشيرًا إلى أنه يتوقع أن يبدأ العلاج مع الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء.

وأضاف محافظ الدقهلية، أنه يطمئن جميع مواطني الدقهلية على صحته، قائلًا إن حالته مستقرة ولايشعر بثمة أعراض مقلقة، موجهًا الشكر لكل من تواصل معه للاطمئنان عليها، مشيرًا إلى أنه في جولات منذ عدة أيام للاطمئنان على أحوال المحافظة إلا أنه عقب عودته اليوم من لقاءه مع وزير الري بالقاهرة، شعر بإجهاد وتواصل مع الدكتور سعد مكي، وكيل وزارة الصحة ليخبره بضرورة الكشف عليه، حيث أنه يشك في إصابته بكورونا.

وأشار المحافظ إلى أنه فضل عقب عودته من القاهرة التوجه للاستراحة، لعزل نفسه ذاتيًا حتى لا يعدي أحد لو جاءت النتيجة إيجابية، مؤكدًا أن الدكتور سعد مكي حضر على الفور وأخذ مسحتين من الحلق والأنف، وأخبرني أن النتيجة في الثامنة مساء، وعليه تم التوجه للمستشفى لإجراء باقي الفحوصات الخاصة ببروتوكول وزارة الصحة.

وأوضح المحافظ أن الأعراض شعر بها ماعدا ارتفاع الحرارة، مؤكدًا أن نتيجة آشعة الرئة جاءت جيدة حيث أن الفيروس يؤثر على الرئة، كما أن نتائج تحاليل الدم معظمها جاء جيد، موضحًا: "ننتظر باقي النتائج، وتعليمات وزارة الصحة لبدء بروتوكول العلاج".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان