إعلان

بالصور- أطباء جامعة بنها يبحثون مع فريق "ووهان الصينية" طرق مواجهة كورونا

04:47 م الجمعة 03 أبريل 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القليوبية - أسامة علاء الدين:

وجه الدكتور جمال السعيد رئيس جامعة بنها، اليوم الجمعة، بضرورة الاستفادة من العلاقات الدولية المتينة التي تربطها بالجامعات الصينية، في نقل خبرة الأطقم الطبية الصينية لمجابهة فيروس كورونا، والأنظمة الدوائية التي استخدمت بنجاح للحد من خطورته، وذلك في إطار المبادرات التي تقوم بها جامعة بنها في مكافحة فيروس كورونا المستجد.

وأكد "السعيد"، على أنه جرى عقد لقاء مع الفريق الطبي المسئول عن مكافحة فيروس كورونا بمدينة ووهان الصينية، عن طريق تقنية "الفيديو كونفرانس"، بإشراف الدكتورة راندا مصطفى نائب رئيس جامعة بنها لشئون تنمية المجتمع والبيئة.

وقالت الدكتورة راندا مصطفى، إن اللقاء يأتي في ظروف حرجة تمر بها البلاد، لأن أعداد المصابين بالفيروس في مصر لا تزال في تزايد، ونحتاج في هذه المرحلة تحديدًا أن يكون لدينا رؤية وخطة علاجية واضحة لمعالجة الفيروس والسيطرة عليه، مشيرة إلى أن جامعة ووهان قدمت 3 منح تدريبية في مجال الطب وزراعة الأعضاء إلى شباب أطباء جامعة بنها، وجاري إنهاء إجراءاتهم للسفر.

حضر اللقاء مجموعه منتقاة من أطباء مستشفى جامعة بنها على رأسهم الدكتور مصطفى القاضي عميد الكلية، والدكتور طارق عيسوي مدير مستشفيات جامعة بنها، والدكتور مجدي عمر رئيس قسم الأمراض الصدرية، والدكتورة رانيا شاكر رئيس قسم طب المجتمع، والدكتور محمد عبد الحميد أستاذ الكبد والأمراض المعدية.

ضم الفريق الصيني نخبة متميزة من الأطباء الصينيين من مستشفيات جامعة ووهان الذين عملوا على أرض الواقع، ونجحوا في القضاء على هذا الفيروس.

وقدم البروفيسير "جى واى"، مدير العناية المركزة والحالات الحرجة بمستشفيات جامعة ووهان، الفريق الصيني تلاه عرض تقديمي بواسطة البروفيسور "اينفينج سونج" لتوضيح دور الطب الصيني وبعض العقارات الطبيعية في مكافحة فيروس كورونا المستجد.

وعرضت الدكتورة "شياوبى شين" نائب رئيس قسم الأمراض المعدية خبرتها في تشخيص وعلاج فيروس "كوفيد - ١٩".

كما شارك في اللقاء البروفيسير "زوى يو" نائب مدير العناية المركزة والحالات الحرجة والبروفيسور "جينجين ليانج" أستاذ القلب ومدير مكتب التعاون الدولي ثم تبع ذلك مناقشة بين الجانبين والإجابة على أسئلة الجانب المصري.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان