إعلان

"خد قلمك معاك".. شعار صرف المعاشات في الوادي الجديد

11:41 ص الأربعاء 01 أبريل 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الوادي الجديد– محمد الباريسي:

"خد قلمك معاك".. شعار رفعته هيئة المعاشات بمحافظة الوادي الجديد، اليوم الأربعاء، خلال صرف المعاشات للمنتفعين بمنفذ الهيئة بمدينة الخارجة من خلال منح القلم الجاف للمواطن عقب توقيعه على إيصال ودفتر صرف المعاش.

وأكد مدير عام فرع منطقة المعاشات بمحافظة الوادي الجديد، مصطفي أحمد كرار، أن المنطقة خصصت قلمًا جافا لكل مواطن خلال صرف المعاش، بحيث يوقع به في الدفتر المخصص لاستلام المعاش الشهري، مرة واحدة فقط ويأخذه معه عقب انتهاء عملية الصرف، وذلك كإجراء احترازي لمنع نقل العدوي وانتشار فيروس "كورونا".

وأضاف مصطفي، أن المنطقة نفذت اليوم، كافة إجراءات السلامة والأمان وسبل الراحة للمواطنين من أصحاب المعاشات، أبرزها إقامة مظلات ومقاعد على مسافة متر بين كل مقعد، مع فتح 5 شباك صرف داخل مقر المنطقة بحيث يكون أمام الشبابيك 5 مواطنين فقط داخل صالة الصرف وهناك في الخارج 5 مواطنين في مقاعد الانتظار خارج الصالة، مع تعقيم كل مواطن أثناء وبعد عملية صرف المعاش.

ولفت مصطفي، إلى وقف وإلغاء عملية توصيل المعاش للمنازل لكبار السن لمنع انتقال أي عدوي، وهي خدمة كانت تنفذها المنطقة الفترة الماضية، ولكن الظروف الحالية في ظل الوباء العالمي " كورونا كوفيد 19"، تقرر وقفها.

وأكد مصطفي، تجهيز 39 مكتب بريد موزعة على جميع قري ومدن المحافظة، و3 منافذ في مركزي الخارجة والداخلة، بواقع منفذين في الخارجة الأول في مبني التأمينات الاجتماعية والثاني في مبني المعاشات، ومبني التأمينات الاجتماعية في مدينة موط بمركز الداخلة، لاستقبال أصحاب المعاشات لصرف معاش أبريل، وبدأت اعمال الصرف اعتبارًا من الساعة 7 صباحًا وحتى نهاية اليوم قبيل فرض حظر التجوال.

في سياق متصل، تابع اللواء محمد الفحام، رئيس مركز الداخلة، عملية انتظام صرف المعاشات بمدينة موط، وتجهيز مقاعد ومظلات لكبار السن على مسافة متر فاصلة بين كل مقعد.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان