إعلان

بالصور- قنصلية الصين بالإسكندرية تحتفل بالعيد الوطني الــ69 لتأسيس الجمهورية

09:59 م الأربعاء 26 سبتمبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - محمد البدري:

احتفلت القنصلية العامة الصينية بالإسكندرية، مساء اليوم الأربعاء، بالعيد الوطني رقم 69 لتأسيس جمهورية الصين الشعبية، بحضور الدكتور عبد العزيز قنصوة محافظ الإسكندرية وعدد من قناصل الدول الأجنبية وممثلي المجتمع المدني المصري.

وقالت جاو لي ينج، قنصل عام الصين في الإسكندرية، إن الصين انتهجت سياسة الإصلاح والانفتاح على الخارج منذ 40 عاما، كثورة ثانية للصين ، وأثرت على العالم كله ،فأصبحت ثاني أكبر اقتصاد في العالم وأكبر مصدر للسلع التجارية و ثاني أكبر مستورد لها وتساهم في معدل نمو الاقتصاد العالمي بأكثر من 30 % باعتبارها الميزان والمحرك لانتعاش الاقتصاد العالمي.

وأضافت "ينج" أن الصداقة بين الصين ومصر ترجع إلى تاريخ طويل على قدر قدم وحضارة البلدين، وفي السنوات الأخيرة التقى رئيسا البلدين أكثر من مرة ما أدى إلى زخم غير مسبوق في تطوير العلاقات بين الصين ومصر، لافتة إلى أن الزيارة التى أجراها الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى الصين مؤخرا، اتفق خلالها الجانبين على تعزيز التعاون العملي في كل المجالات ووقعا العديد من الاتفاقيات.

من جانبه قال الدكتور عبدالعزيز قنصوة، محافظ الإسكندرية إن مصر والصين هما أقدم حضارتين في العالم، يتميزان علاقتهما بالقوة الثقافية والاقتصادية والإنسانية، ولم يتأثران بالظروف التي حدثت في العالم.

وأضاف "قنصوة" أن الإسكندرية ترتبط باتفاقيات مع العديد من المدن والمقاطعات الصينية، وقد استقبلت الإسكندرية معرض الفنون الصينية المتنقلة لمدينة شنغهاي في أغسطس الماضي، وكانت الإسكندرية أول محطات هذا المعرض المتنقل، هذا يدل على قوة العلاقات بين البلدين.

وأوضح أن الصين بعثت للعالم بأسره أن الإسكندرية بلد الأمن والأمان، ومدينة الحضارات والفنون، وأن المعرض جاء بمناسبة 25 سنة من العلاقات بين الإسكندرية وشنجغهاي، كما حقق المعرض تقرب إنساني وثقافي بين الشعبين، كما جاء المعرض جاء سلسلة من فاعليات التبادل الثقافي ضمن مبادرة طريق الحرير والحزام، وذمر أن الإسكندرية تلعب دورا استراتيجيا هاما في التاريخ بوصفها ميناء هان في طريق الحرير القديم والآن باعتبارها أولى المحطات الثقافية في التاريخ الحديث.

وذكر أن الإسكندرية ترحب بالأصدقاء من الصين في الإسكندرية، لتبادل المعرفة والخبرة، كما تتشرف باستضافة القنصلية العامة للصين والتعاون الدائم معها.

يوافق العيد الوطني لجمهورية الصين الشعبية يوم 1 أكتوبر من كل عام، حيث تأسست جمهورية الصين الشعبية في يوم 1أكتوبر عام 1949 في احتفال في ميدان تيننمن، وتقام مجموعة من الاحتفاليات تنظمها الحكومة الصينية، تتضمن ألعابا نارية، وحفلات موسيقية.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان