إعلان

صورة قديمة تنبأت بوفاته.. "إياد" ضحية جديدة لبالوعات الموت بالبحيرة

02:59 م الجمعة 17 أغسطس 2018

إياد - ضحية لبالوعات الموت بالبحيرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

البحيرة – أحمد نصرة:

في صورة مجمعة مع زملائه برياض الأطفال يظهر إياد معتليًا درج مبنى مدرسته بقرية إدفينا، حاملًا شهادة هي الوحيدة المختلفة في لونها عن أقرانه، ربما كانت تحمل رسالة ربانية رمزية لم ينتبه لها أحد سوى معلمته عقب وفاته فنشرتها وعلقت عليها قائلة: "وكأنك يا إياد واخد شهادة لونها مختلف ومميز لأن ربنا اختارك إنت عشان توجع قلوبنا".

بهذا الرثاء الموجع ودعت "إيمان" تلميذها "إياد" والذي راح ضحية حلقة جديدة من إهمال لا ينتهي، بسقوطه داخل فتحة ترعة مغطاة، نُزع غطاءها عمدًا ليلقى مصيره ويودع حياته القصيرة داخلها، وذلك عقب أيام قليلة من فاجعة مشابهة بسقوط رضيع ووفاته داخل فتحة صرف بمتنزه عام في الدلنجات، لتستمر بالوعات الموت التي تمتلئ بها المحافظة في حصد أرواح الملائكة الصغار.

صورة 1

قال وليد نصار – محام : "هذه الفتحة واحدة من فتحات تتخلل ترعة الرشيدية المغطاة، المارة بجوار موقف إدفينا أزيل غطاءها وظلت على هذه الحالة منذ سنوات، حيث يضع السائقون بها موتور لرفع المياه منها وغسل سياراتهم، ومساء أمس ساق القدر الطفل نحوها فسقط بها، وتم إخراجه بعدها بساعتين جثة هامدة".

صورة 2

ويروي أشرف خليل تفاصيل الواقعة قائلًا: "إياد منزله بالقرب من الموقف كان بيلعب وأثناء جريه وقع في الفتحة، والناس شافته ساعتها لكن التيار كان جرفه داخل مواسير الترعة، فربنا ألهم ناس تانية إنهم يروحوا يدوروا عند الفتحة التالية فوجدوا جثته عالقة هناك واستخرجوه جثة هامدة، هذه الواقعة المفجعة يجب أن يسأل عنها من قام بإزالة هذه الفتحة معرضًا الأرواح للخطر، وكذلك المسؤولين الذين يمرون يوميًا من أمامها دون اتخاذ إجراء حاسم بتغطيتها".

صورة 3

وبحزن شديد تحدثت "إيمان" معلمة الطفل لـ"مصراوي": "إياد كان رايح أولى ابتدائي كنت مدرسته في رياض الأطفال وابني معاه في نفس المدرسة، كان محبوب جدا، وبشوش، وهادي وشاطر، والده ما اتحملش الصدمة ونقلوه في العناية المركزة أول ما عرف الخبر".

صورة 4

وقال كامل غطاس، رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة رشيد، إن الطفل المتوفى سقط داخل بيارة ري مغطاة وهي جزء من ترعة الرشيدية جرى إزالة غطاءها من قبل بعض السائقين ليستخدمونها في غسيل سياراتهم، وبالتواصل مع مهندس الري المسؤول أخطرني بتحرير محاضر سابقة عديدة لهم لهذا السبب.

إقرأ أيضًا :

خرج في نزهة وغرق داخل بالوعة.. "كريم" رضيع قتله الإهمال بالبحيرة (صور)

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان