إعلان

ارتفاع تعريفة الركوب بالسويس.. ومواطن:"مش معترضين بس الزيادة كبيرة" - صور

03:44 م الخميس 29 يونيو 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

السويس - حسام الدين أحمد:

رفع سائقو سيارات الأجرة في مواقف الأقاليم في السويس، اليوم الخميس، تعريفة الركوب، بنسب متفاوتة، بعد ارتفاع أسعار المحروقات، ما أثار ردود فعل متباينة بين الركاب.

يقول حمادة محسن، سائق بخط "السويس - المرج": "جنيه ليست مبلغًا كبيرًا واقتسمنا الزيادة بيننا والراكب"، مشيرًا إلى أن الأجرة كانت 17 جنيهًا، ولكن فوجئ السائقون العائدون من موقف المرج بالزيادة على عتبات محطات التموين.

الأجرة بـ 35 جنيهًا

ويضيف الحاج إسماعيل رشدان، سائق على خط "الزقازيق – السويس": "السائقون اتفقوا على رفع الأجرة من 27 جنيهًا إلى 35 جنيهًا، وأثار الأمر غضب بعض الركاب".

ويوضح "إسماعيل": "الصفيحة كانت بـ47 جنيهًا أصبحت بـ73 جنيهًا، بزيادة 26 جنيهًا، لذا فالرحلة ستتكلف 52 جنيهًا، وبتقسيمها على عدد الركاب في السيارة البيجو 7 راكب، يصبح نصيب كل راكب 8 جنيهات بغض النظر عن أسعار قطع الغيار، وما تحتاج له السيارة من أعمال صيانة".

حكاية مواطن مع الزيادة

إسلام صلاح، عامل بأحد المطاعم في السويس، استقل سيارة "بيجو" عائدًا إلى بلدته المنصورة بالدقهلية، لقضاء يومين إجازة مع أسرته بعد رفض صاحب العمل تغيبه في موسم العيد، ولكنه فوجئ بارتفاع الأجرة بنسبة 30%، فقال لسائق السيارة: "أنا مش معترض على الزيادة ولكن 10 جنيهات كتير في الخط".

واحتد النقاش بين إسلام والسائق، وانضم إلى صفه بعض الركاب، لكن السائق بدأ يبسط الأمر ويعرض عليهم تكلفة الرحلة وفقًا لما تستهلكه السيارة من وقود وزيادة سعر الصفيحة لما يزيد عن 50% من قيمتها القديمة، فاضطر إسلام وبقيه الركاب الخضوع لرأي السائق، بعد اقتناعهم بما عرضه عليهم، مع التأكيد على رفضهم إعادة تلك التجربة إلا بعد تحديد سعر التعريفة الجديدة رسميًا من محافظة السويس.

الاستعانة بالنسب القديمة في الزيادة

في السياق ذاته، قال عادل محمد السيد، سكرتير لجنة الإشراف على المواقف، إن اللواء شكري شرحان سكرتير عام محافظة السويس، والعميد سامح فؤاد وكيل إدارة المرور، عقدوا اجتماعًا بحضور أعضاء بلجنة المواقف وسائقين ورؤساء الأحياء، لتحديد التعريفة الجديدة للركوب وفقًا للمسافات بين السويس والمحافظات الأخرى، ومعدل استهلاك الوقود.

وأضاف "عادل" في تصريح صحفي، إن المسؤولين سيستعينوا بنسب الزيادة المطبقة إبان رفع سعر الوقود في يونيو 2014، ونوفمبر 2016.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان