إعلان

افتتاح نموذج المحاكاة (المصري ـ الإفريقي) في أسوان بمشاركة 150 شابًا

06:25 م السبت 28 يناير 2017

الأكاديمية العربية للعلوم والنقل البحري بأسوان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسوان - أ ش أ: 

افتتح رئيس فرع الأكاديمية العربية للعلوم والنقل البحري بأسوان الدكتور محمد بشير ، اليوم السبت ، فعاليات نموذج محاكاة الإتحاد الأفريقي الذي تنظمه جامعة أسوان بالتعاون مع الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري والذى يشارك فيه 150 شابا وفتاة من شباب الجامعات المصرية إلى جانب 42 طالبا يمثلون 5 دول أفريقية.

وقال الدكتور حسن صبحي عميد معهد الدراسات الإفريقية بجامعة القاهرة، خلال كلمته، إن النموذج الذى يقام بأسوان يستهدف تبادل الثقافات والخبرات بين المشاركين من الشباب، مشيرًا إلى أن فعاليات نموذج المحاكاة تستمر خمسة أيام بداية ، تشمل عقد ورش عمل حول إلقاء الضوء علي الجوانب الإقتصادية والإجتماعية والتنموية علي الصعيد الأفريقي في إطار التعاون المشترك بين مصر ودول القارة الإفريقية.

وأضاف أنه ستتم أيضًا مناقشة آليات التواصل والتكامل بين مصر ودول القارة فى وضع حلول للأزمات الإقتصادية التي تعاني منها دول القارة في ظل المتغيرات الإقتصادية العالمية.

من جانبه، أكد السفير نادر فتح العليم كبير السياسيين بالاتحاد الإفريقي أن انعقاد فعاليات نموذج المحاكاة المصرى بأسوان يأتي باعتبارها بوابة مصر الجنوبية وحلقة الوصل مع القارة الإفريقية، مؤكدًا على أهمية إحداث التنمية فى القارة الأفريقية لتعويضها سنوات الاستعمار والظلم، حيث أن معظم الحضارات التي أقيمت في العالم أنشأت بفضل القارة الإفريقية.​

هذا المحتوى من

Asha

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان