إعلان

"رضا" رسام بدون "كفين" تحدى إعاقته بـ"الريشة" والألوان

05:25 م الأحد 20 نوفمبر 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كفر الشيخ - إسلام عمار:

بإرادة قوية، وتحدٍ حقيقي، استطاع رضا أحمد ابن محافظة كفر الشيخ أن يتغلب على إعاقته، بعد أن حرمه القدر من كفي يديه، حيث خٌلق بيدين بلا "كفوف".

لم يترك رضا نفسه فريسة لليأس، بل تمكن من اكتشاف نفسه واحترف مجال الرسم الإبداعى، والفن التشكيلى.

بدأت حكاية رضا صاحب الـ36 عاماً، عندما اكتشفه مشرف النشاط الفنى بنادى الطلائع بمركز شباب قرية شباس الشهداء التابعة لمركز دسوق، خلال فترة دراسته فى المرحلة الإبتدائية، فى مجال الرسم والتشكيل الفنى.

وكانت أول مشاركاته الفنية عام 1999 من خلال مسابقة الرسم الإبداعى، بنادى الجلاء التابع للقوات المسلحة، وحصل على المركز الأول فيها.

كما حصل على 19 ميدالية وشهادات تقدير، من جامعة الدول العربية، ووزارة الترفيه التونسية، واليونيسيف، ووزارتى الشباب والرياضة، والثقافة، نظير حصوله على المراكز الأولى خلال مشاركتة فى 18 مسابقة فنية، نظمتها الوزارات المذكورة، بداية من عام 2008، ونهاية إلى عام 2016 الجارى.

وعن تجربته العلمية، قال رضا:"بعدما تخرجت من كلية التربية الفنية جامعة الأزهر عام 2003، بدرجة امتياز مع مرتبة الشرف، التحقت بالدراسات العليا بجامعة حلوان عام 2007 وحصلت على دبلوم تكميلى بتقدير ممتاز، وواصلت تعليمى، والآن بمرحلة التحضير للحصول على درجة الدكتوراه، وأعمل مدرس مساعد بكلية التربية، قسم التربية الفنية بجامعة الأزهر".

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان