إعلان

"صحة" البحيرة: استقرار حالات الطلاب المشتبه في إصابتهم بالتسمم

05:55 م الأحد 20 نوفمبر 2016

أحد الطلاب المشتبه في إصابتهم بالتسمم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

البحيرة - أحمد نصرة:

أكد مدير إدارة الصحة المدرسية في البحيرة، الدكتور ياسر السيسي، استقرار جميع حالات الاشتباه في الإصابة بالتسمم التي استقبلاها مستشفيي أبوحمص ودمنهور العام لطلاب في المرحلة الابتدائية بمركز أبو حمص، مضيفًا أن الإصابات تراوحت بين المغص المعوي والمعوي الحاد، فضلاً عن حالة وحيدة مصابة بنزلة معوية.

وأوضح مدير إدارة الصحة المدرسية، في تصريحات لـ"مصراوي"، أن الأهالي اطمئنوا على ذويهم الذين غادروا مستشفى أبو حمص عقب تلقيهم الإسعافات الأولية واستقرار حالاتهم، لافتًا إلى إنهاء إجراءات الحالات الموجودة بمستشفى دمنهور لتسجيل مغادرتها.

وارتفع عدد حالات الطلاب المشتبه في إصابتهم بالتسمم في مركز أبو حمص في محافظة البحيرة إلى 139 حالة، نُقلت 108 حالات منها إلى مستشفى أبوحمص، و31 أخرى إلى مستشفى دمنهور العام.

وسُجلت الإصابات في مدرستي كوم القناطر، وسالم الزيني الابتدائيتين، وقال أحد أهالي الطلاب المصابين أن ابنه شعر بالمغص عقب تناوله وجبة تغذية مدرسية (قرص مخبوز بالعجوة).

وصرح وكيل وزارة الصحة بالبحيرة، الدكتور علاء عثمان، لـ "مصراوي"، بأن الطلاب المصابين ظهرت على بعضهم أعراض المغص دون أن يصاحب ذلك إسهال أو قيء، وجميعهم في حالة مطمئنة، مشيرًا إلى سحب عينات من المياه والأطعمة التي تناولها التلاميذ المصابين لتحليلها والوقوف على أسباب إصابتهم.

وقال مدير إدارة أبو حمص التعليمية، جمال نجم، إن أعراض الإصابة ظهرت على عدد محدود ولكن في هذه السن الصغيرة يتأثر التلاميذ بالإيحاء من زملائهم.​

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان