إعلان

بالصور- غضب يسيطر على متظاهري الإسكندرية بعد خطاب مؤسسة الرئاسة

12:46 ص الإثنين 01 يوليو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد أحمد وسرحان سنارة:

سادت حالة من الغضب وسط المتظاهرين المتواجدين بميدان سيدى جابر بالإسكندرية، عقب الخطاب الذى ألقاه المتحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية، في ساعة متأخرة من مساء الأحد، تعقيبا على فعاليات 30 يونيه المطالبة برحيل الرئيس مرسي .

ووصف المتظاهرون ما جاء بالخطاب بأنه نسخة طبق الأصل من خطاب الرئيس مرسي الذى ألقاه الخميس الماضى، حيث لم تختلف سياق كلماته كثيرا عن ما قاله مرسي، من خلال وصفه للأحداث الحالية بأنها نتاج احتقان سياسي ، وأن المتسببين فى الأزمات التى تشهدها البلاد سيتم اتخاذ إجراءات رادعة حيالهم ، فيما اعتبروه محاولة يائسة من مؤسسة الرئاسة للتنصل من جرائم جماعة الإخوان المسلمين تجاه الشعب المصري .

وتصاعدت حدة الهتافات المناوئة لمرسي ، مرددين عددا من الهتافات الغاضبة التى تندد بحكم الإخوان من بينها ''يسقط حكم المرشد ، إرحل ، الثورة رجعت للميدان ''.

من جانبه قال الناشط عبد العزيز الشناوي ، مسؤول العمل الجماهيرى بحزب المصريين الأحرار ، إنه إذا كان مرسي قادرا على اتخاذ خطوات رادعة للحد من الأزمات التى تواجه الشعب المصري ، فلماذا قرر إيجاد الحلول قبل 30 يونيه بأيام قليلة ، ولماذا رفضت حكومته الاعتراف بوجود الأزمات فى الوقت الذى تقدم به باعتذاره فى خطابه الأخير ''.

واتهم مرسي بالتلاعب بالشعب ، بعد محاولة الظهور كقائد لثورة تطهير المؤسسات ، ليفتح بابا جديدا لأخونة الدولة من خلال إقالة أعداد كبيرة من المسؤولين بمؤسسات الدولة وتقديمهم ككبش فداء لممارسات جماعة الإخوان المسلمين المضادة لمصالح الشعب ، وتعيين أهل الثقة من شباب الجماعة بدلا منهم .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان