إعلان

المالكي: مليشيات الحوثي تتحمل مسؤولية تعطيل العمليات الإنسانية

09:27 م الخميس 28 يونيو 2018

العقيد الركن تركي المالكي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

صنعاء (أ ش أ)

قال المتحدث باسم تحالف دعم الشرعية في اليمن العقيد الركن تركي المالكي ، اليوم الخميس ، إنه إذا تم تحرير ميناء الحديدة سيكون هناك عمل مشترك بين الحكومتين السعودية والإماراتية بالتنسيق مع الحكومة اليمنية، لاستمرار عمل الميناء وتسهيل كافة التصاريح.

وأضاف المالكي - خلال مداخلة هاتفية لقناة (سكاي نيوز) الإخبارية - :"المساعدات الإنسانية في الخطة العملياتية لتحرير الحديدة ومينائها من أولويات التحالف ، الجانب الإنساني وكذلك حماية المدنيين".

وأشار المالكي إلى الانتهاكات التي ترتكبها مليشيات الحوثي في المدينة ، موضحا أن هناك تقارير عن إغلاق المليشيات لكافة المخابز في الحديدة، وتحصيل ضرائب من المحال التجارية بنسبة 50 % من الدخل اليومي، وتعطيل للطرقات بالتحصينات والمتاريس داخل المدن.

ولفت إلى أن المليشيات عليها مسؤولية قانونية في تعطيل العمليات الإنسانية ، مشدد على أن التحالف لا يريد أن تستمر المدينة تحت سيطرة لعقد من الزمان.

وتابع : "إن لم تكن هناك حلول سياسية لابد من عمل عسكري يتوافق مع القانون الدولي والإنساني، لتحرير المدينة وإعادتها لأحضان الشرعية".

وحققت قوات المقاومة اليمنية المشتركة انتصارات كبيرة على المليشيات الانقلابية في معركة الحديدة خلال الأسابيع الأخيرة، ونجحت في تحرير مطار المدينة بإسناد من قوات التحالف الذي تقوده السعودية".

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان