إعلان

عون: لبنان يرفض تعرض أي دولة عربية لاعتداء خارجي

05:38 م السبت 14 أبريل 2018

ميشال عون

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بيروت (د ب أ)

أكد الرئيس اللبناني ميشال عون، أن ما حصل فجر اليوم السبت في سوريا لا يساهم في إيجاد حل سياسي للأزمة، مشددًا على رفض بلاده أن تتعرض أي دولة عربية لاعتداء خارجي.

وقال عون، في بيان صادر عن مكتب الاعلام في رئاسة الجمهورية، إن ما حصل فجر اليوم في سوريا " لا يساهم في إيجاد حل سياسي للأزمة السورية التي دخلت عامها الثامن، بل يعيق كل المحاولات الجارية لإنهاء معاناة الشعب السوري".

وأكد أن "لبنان الذي يرفض أن تُستهدف اي دولة عربية لاعتداءات خارجية بمعزل عن الاسباب التي سيقت لحصولها، يرى في التطورات الأخيرة جنوحاً الى مزيد من تورط الدول الكبرى في الأزمة السورية، مع ما يترك ذلك من تداعيات".

وأضاف عون أن ما حصل فجر اليوم" قد يضع المنطقة في وضع مأزوم تصعب معه إمكانية الحوار الذي بات حاجة ضرورية لوقف التدهور وإعادة الاستقرار والحد من التدخلات الخارجية التي زادت الأزمة تعقيداً".

من جانبها ، أدانت وزارة الخارجية اللبنانية القصف الصاروخي والغارات الجوية التي استهدفت سوريا، واعتبرت أن ما حصل يمثّل "اعتداءً صارخاً على سيادة دولة عربية شقيقة وانتهاكاً للمواثيق والأعراف الدولية".

وقالت الوزارة ، في بيان صحفي اليوم ، "كان من الأحرى إجراء تحقيق دولي شفاف وموضوعي من قبل الوكالة الدولية لحظر الأسلحة الكيماوية، ومن ثم استصدار قرار أممي شرعي عن المؤسسات الدولية قبل تنفيذ أي ضربة عسكرية".

وأشارت إلى أن " موقف لبنان المبدئي كان ولا يزال مع حظر استعمال السلاح الكيماوي من أي جهة، وضرورة معاقبة مستعمليه، وكذلك منع استخدام وامتلاك كافة أنواع اسلحة الدمار الشامل لا سيما السلاح النووي والذي تملكه اسرائيل تحديداً، ومنع استعماله في أي نزاع عسكري".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان